الأخبارسياسةمستجدات

حرب التزكيات في “البام” تستعر وحديث عن شبهة “فساد تنظيمي”

الخط :
إستمع للمقال

أصدر ما يقرب من 12 عضوا من أعضاء “برلمان” حزب الأصالة والمعاصرة، يوم الثلاثاء، نداء أسموه بـ”نداء صوت الحكمة”، تحدثوا فيه عن وجود شبهة فساد تنظيمي في عمل اللجنة الوطنية للانتخابات. ودعا هذا النداء إلى إلغاء كل القرارات الغامضة المتعلقة باختيار المرشحين في الانتخابات القادمة.

وهدد أصحاب “نداء صوت الحكمة” بخوض احتجاجات لوقف ما أسموه بالخروقات التي تشوب التدبير الحالي لشؤون الحزب. وطالبوا بعقد دورة طارئة للمجلس الوطني كأعلى هيئة تقريرية بعد المؤتمر على غرار باقي الأحزاب السياسية، وتشكيل لجنة وطنية للإشراف على استكمال هيكلة المكتب السياسي والإعداد للمحطات الانتخابية المقبلة.

وتطرق المنتقدون، وفق ما ذكرته مصادر حزبية “لحالة العبث السياسي” و”الخلل التنظيمي” الذي يعيشه حزب الأصالة والمعاصرة، واتهموا الأمانة العامة الوطنية بـ”التعنت الغريب” على رفض عقد ولو دورة واحدة للمجلس الوطني، منذ انعقاد المؤتمر الوطني الرابع، واستغلال الظروف التي تعيشها البلاد جراء انتشار جائحة كورونا، لتمرير أكبر عدد من الإجراءات والقرارات تحت الطاولة من قبل لجنة الانتخابات الوطنية، واستحضار “تهافت” بعض أعضاء المكتب السياسي لتقاسم كعكة الحقائب الوزارية.

وأضافت ذات المصادر، أن ما يعيشه حزب الأصالة والمعاصرة هو نتيجة حتمية لخيارات تدبيرية خاطئة، مبنية على منطق الربح الضيق لحقائب وزارية وهمية لا توجد إلا في مفكرة الأمين العام الوطني “وزبانيته”، وأيضا للاختيارات البيروقراطية المجحفة التي تمارس في دواليب ”المكتب السياسي”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى