الأخبارسياسة

حرب الطرقات تضع عمارة وبوليف في قفص الاتهام

الخط :
إستمع للمقال

مع تزايد حرب الطرقات التي تودي بحياة العشرات من المغاربة، أيام العطل والأعياد، سواء بالطرق الوطنية أو الطرق السيارة، وجه الفريق النيابي لحزب الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، أمس الخميس 15 غشت الجاري، طلبا إلى رئيس لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والبيئة بذات المجلس، من أجل عقد اجتماع عاجل للجنة بخصوص تنامي حوادث السير المميتة.

ولم يتوقف الفريق النيابي لـ”الجرار”، عند مراسلة موجهة إلى رئيس اللجنة البرلمانية المذكورة، بل طالب بضرورة حضور كل من عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، ونجيب بوليف، كاتب الدولة المكلف بالنقل، وذلك لتدارس موضوع حوادث السير المميتة التي عرفتها المملكة في الآونة الأخيرة، وما خلفته من قتلى وجرحى ومصابين.

وأضاف الأصالة والمعاصرة، في مراسلته التي يتوفر “برلمان.كوم” على بنسخة منها، أنه يسعى من خلال هذا الاجتماع، إلى الاطلاع على التدابير والإجراءات المتخذة من طرف الحكومة لمعالجة هذه الظاهرة الخطيرة، التي أصبحت تهدد مستعملي الطريق.

ومعلوم أن مطالبة الأصالة والمعاصرة، بمساءلة اعمارة وبوليف حول حوادث السير المميتة، يأتي مع اقتراب، التعديل الحكومي، حيث كلف الملك محمد السادس، سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، بتقديم مقترحات كفاءات وطنية، بغية تجديد النخب التي تتحمل المسؤوليات الحكومية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى