الأخبارتكنولوجيا

خدمات لمنصة «Google» تختفي في 2020

الخط :
إستمع للمقال

مع بداية عام 2020 تظهر العديد من التقنيات الجديدة حول العالم، لكن تختفي معها أخرى، وخاصة تقنيات الشركة العملاقة في التكنولوجيا العالمية، “جوجل” والتي أعلنت عن حذف 4 خدمات خلال العام الجديد.

فبحسب موقع «فوربس» تطبيق المراسلة والمكالمات الشهير “هانج أوت” لن تكون متاحة في العام الجديد كما عهدها المستخدمون، كما أنه من المحتمل أن يجري إغلاق التطبيق، بحلول يونيو 2020 المقبل، وذلك لأجل نقل المستخدمين إلى تطبيق جديد، وأورد المصدر أن تطبيق جوجل الجديد سيحمل اسم «هانج آوتس تشات آند ميت»، في يونيو المقبل، بعدما تأخر الإطلاق مدة طويلة.

وأكدت جوجل أن خدمتها «جوجل كلاود برينت» التي تتيح الطباعة عن بعد، لن تظل مستمرة بعد 31 من ديسمبر 2020، والتي كانت أطلقتها المنصة في 2010 حتى تتيح للمستخدمين طباعة وثائق مخزنة سحابيا، لكن جوجل لاحظت أن الخدمة لم تعمل على النحو الذي كان مأمولا وبالتالي، فإن على المستخدمين أن يجدوا بدائل لأنفسهم قبل حلول هذا التاريخ، مثل الاستعانة بنظام التشغيل Chrome OS أو الاستفادة من بعض التطبيقات المختصة في الطباعة.

كما ستغلق جوجل منصة تطوير التطبيقات الذكية «فابريك»، في مارس 2020، وهو الإيقاف الذي كان مرتقبًا في العام المشارف على نهايته.

وفي شتنبر 2020، ستوقف الشركة العالمية خدمة «جوجل هاير» التي كانت تساعد الشركات الصغرى والمتوسطة في مسألة التوظيف، لكن منصة التقنية لم تكشف السبب الذي دفعها إلى اتخاذ هذا القرار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى