الأخبارمجتمعمستجدات

خسائر جسيمة إثر انحراف قطار عن سكته بعد اصطدامه بجرار

الخط :
إستمع للمقال

تسبب حادث اصطدام قطار على الخط السككي الرابط بين مدينتي برشيد وسطات، مساء أمس الخميس، في انحراف بعض عرباته عن مسار السكة، دون تسجيل ضحايا في صفوف الركاب.

وأوضح المكتب الوطني للسكك الحديدية، أنه وحوالي الساعة الخامسة من زوال اليوم الخميس، اضطر القطار رقم 661 الرابط بين محطتي الدار البيضاء الميناء وسطات للتوقف بشكل طارئ بعد اصطدامه بجرار “كان يشغل بشكل متهور السكة على الجانب الأيمن لممر سككي ، رغم التحذيرات السائق المتوالية عبر المنبه”.

وأضاف المصدر ذاته، أن هذا الحادث الذي لم يخلف أي جرحى، تسبب في خسائر مادية وانحراف عجلتي القطار عن السكة الحديدية، وتعطل القطار، بالإضافة إلى اضطراب حركة السير في بعض المحاور.

وأبرز المكتب الوطني للسكك الحديدية أنه بادر مباشرة بعد الحادث إلى تعبئة الوسائل الضرورية للتكفل بالمسافرين وتأمين بلوغهم لوجهاتهم، وإرسال فرقه المختصة للعمل على استعادة السير الطبيعي للقطارت على مستوى هذا المحور.

وبعدما استنكر هذا النوع من “السلوكات غير المسؤولة”، جدد المكتب دعوته للحيطة والحذر واحترام علامات التشوير الطرقي المتواجدة على جانب الممرات السككية، وتقدم باعتذاره لزبنائه على الإزعاج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى