الأخباربيئة وعلوممستجدات

دراسة تكتشف أجسام مضادة لدى المرضى قد تكون السبب وراء المعاناة من “فيروس كورونا طويل الأمد”

الخط :
إستمع للمقال

توصلت دراسة جديدة من المركز الأمريكي للسيطرة، إلى أن ثلث المشاركين فيها قد عانوا من أعراض فيروس كورونا الطويل، حسب ما نقل موقع “السي إن إن” الأمريكي.

ووجدت الدراسة أيضا معدلات أعلى بين النساء و الأمريكيين من أصول إفريقية، أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 40 عاما، والأشخاص الذين يعانون من حالات موجودة مسبقا كان التعب و فقدان حاسة التذوق و الشم من أكثر الأعراض شيوعاً.

في غضون ذلك حدد فريق من الباحثون من أركنساس سببا محتملا ل”فيروس كورونا الطويل”، و ذكر الباحثون أن جسم من مضاد يظهر بعد أسابيع من الإصابة الأولية، يهاجم ويعطل المنظم الرئيسي لجهاز المناعة.

وأوضح بروفيسور من جامعة اركنساس، أن هناك جسما مضادا يعمل ضد أحد البروتينات الخاصة بنا في المرضى اللذين أصيبوا بفيروس كورونا.

ويطلق على هذا البروتيين ACE2 و هو مهم في تنظيم توازن الجهاز المناعي، مشيرا إلى أنه من المنطقي أن يكون أحد أسباب ” فيروس كورونا الطويل”.

وأضاف البروفيسور، أن الأمر يحدث ما بين أسبوعين إلى 3 أسابيع على الأقل، أولا عليك تكوين جسم مضاد ضد فيروس كورونا، و بعد أن يكون لديك هذا الجسم المضاد ضد الفيروس يمكن حينئذ تكوين هذا الجسم المضاد الذي يتعرف على بروتينات AC2E الخاصة بك و اللذي يتفاعل مع جسمك.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى