الأخبارخارج الحدودمستجدات

دراسة تكشف عن نظام غذائي غني “يقلل” من خطر الإصابة بالسرطان!

الخط :
إستمع للمقال

أكدت دراسة حديثة، أن الأطعمة الغنية بالفلافونويد يمكن أن تزيد من قوة دفاعات الجسم، ضد الأمراض المزمنة.

وتشير الأبحاث المنشورة في مجلة “Nature”، إلى أن تناول الفلافونويد يبني حاجزا ضد جميع الأسباب والوفيات، المرتبطة بأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان.

وتُعرف مركبات الفلافونويد بأنها مجموعة من المركبات الطبيعية التي تحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، وهي جزيئات تمنع أو تؤخر بعض أنواع تلف الخلايا.

وسعى الباحثون في الدراسة إلى معالجة فجوة حرجة في المعرفة، حيث أشاروا إلى أن “الدراسات حول الوفيات الناجمة عن السرطان نادرة، والتأثيرات المعتدلة لعوامل الخطر المرتبطة بنمط الحياة للوفاة المبكرة غير معروفة”.

وفي هذا السياق، كشف موقع “هولاند وباريت” عن أنواع مركبات الفلافونويد التي تحتوي على فوائد مختلفة، كل منها موجود في الأطعمة المتنوعة.

وأكد الباحثون أن اللفت، والخوخ، والطماطم، والبصل، والخس، والشاي، والعنب، والتوت، وغيرها من الفاكهة تحتوي على فلافانول، بينما يمكن العثور على flavan-3-ols الغنية بالمغذيات في الكثير من الأطعمة. وتشمل الشاي الأبيض، والأخضر والأسود، وكذلك التفاح، والعنب، والفراولة، والتوت وحتى منتجات الكاكاو، مثل الشوكولاتة الداكنة.

وأفادوا أن مركبات الفلافونويد، فتتواجد في الفواكه الحمضية مثل الليمون، والبرتقال، أما Isoflavones، فيعتقد الخبراء أن هذا النوع من الفلافونويد يمكن أن يساعد في توازن الهرمونات في الجسم. 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى