الأخبارخارج الحدودمستجدات

دونالد ترامب يعلن استقالة وزير الطاقة “ريك بيري”

الخط :
إستمع للمقال

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء أمس الخميس، استقالة وزير الطاقة ريك بيري، الذي ورد اسمه في التحقيق المتعلق بعزل الرئيس، في أحدث رحيل لمسؤول رفيع في إدارة ترامب حسب ما نقلت وسائل إعلام أمريكية.

ويأتي الإعلان بعد يوم على نشر مقابلة تلفزيونية، قال فيها بيري إنه تواصل مع المحامي الخاص للرئيس رودي جولياني بناء على أوامر من ترامب حول قضية فساد مزعومة في أوكرانيا.

وقال ترامب في تكساس “قام ريك بعمل رائع في مجال الطاقة لكن الوقت حان الآن، ثلاث سنوات هي وقت طويل”، مضيفا “لدينا بديل”.مؤكدا أن بيري أبلغه قبل شهور بنيته الاستقالة، وأنه يخطط لترك منصبه مع نهاية العام.

وترامب مهدد بالمساءلة والعزل لاتهامه بممارسة الضغط على الرئيس الأوكراني كي يحقق في قضية تتعلق بمنافسيه الديموقراطيين قبل انتخابات 2020 الرئاسية.

وقاد بيري سياسة “الهيمنة في مجال الطاقة” التي وضعها ترامب، وشملت زيادة مبيعات الوقود الأحفوري الذي تنتجه الولايات المتحدة إلى أوكرانيا ودول أخرى، وأشرف على زيادة إنتاج هذا الوقود.

وذكرت صحيفة “نيويورك تايمز” أن ترامب قد درس سابقا تعيين بيري في مناصب رفيعة أخرى، بما في ذلك منصب كبير موظفي البيت الأبيض، بسبب عدم ارتباط اسمه بفضائح شخصية.

وبيري الذي تم ترشيحه لمنصب وزير الطاقة في دجنبر 2016 هو المسؤول الذي خدم لأطول فترة في إدارة ترامب دائمة التغيير على صعيد الأشخاص.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى