الأخبارسياسةمستجدات

ديرها غا زوينة.. واش حنا على أبواب الحرب؟.. فرنسا والجزائر وإيران كايتحالفو ضدنا!!.. (فيديو)

الخط :
إستمع للمقال

يثير البرنامج التعليقي “ديرها غا زوينة..”، الذي يبث على القناة الرسمية بمنصة التواصل الاجتماعي “يوتيوب” الخاصة بموقع “برلمان.كوم”، الجدل حول قضايا وملفات ساخنة لشخصيات عامة، حيث تتم صياغتها في قالب ساخر، يجعل العديد من المتابعين يتفاعلون معها (الحلقة) من خلال تعليقاتهم المختلفة والمتباينة.

وفي هذه الحلقة من البرنامج، التي تحمل عنوان ”ديرها غا زوينة..واش حنا على أبواب الحرب؟..فرنسا والجزائر وإيران كايتحالفو ضدنا!!..”، تطرقت فيه بدرية لموضوع شراء الجزائر مؤخرا للأسلحة المتطورة، والطائرات بدون طيار من فرنسا وإيران، وأيضا لتسليحها الميليشيات المتواجدة في تيندوف.

وأوضحت بدرية، أن العديد من التقارير الإعلامية الأمريكية سبق لها وأن كشفت أن الجزائر قامت بعقد صفقة شراء أسلحة كبيرة مع إيران، تضم أيضا طائرات إيرانية بدون طيار.

وأضافت بدرية، أن هذه الصفقة تنضاف لصفقة شراء “الدرونات”من تركيا والصين والإمارات، بالإضافة إلى التقارب العسكري الفرنسي، منذ زيارة الكابران شنقريحة لباريس، وشراء أسلحة فرنسية، مشيرة إلى أن هذه الأمور المذكورة جميعها تدق ناقوس الخطر.

وتابعت بدرية، أن الجزائر تشتري درونات جديدة من إيران وتسلمها لعصابة البوليساريو، مما يؤكد على أن الجزائر تقوم بتسليح نفسها والميليشيات الموجود في تندوف.

وأشار المصدر ذاته، إلى أن العديد من الصحف الدولية سبق لها أن كشفت أن طبول الحرب تقرع في المنطقة، وأن الجزائر تدفع البوليساريو لشن حرب على المغرب بالوكالة، مؤكدة أن المغرب لا يغفل هذه الأمور.

وقالت بدرية، إن انفتاح المغرب على دول قوية على غرار أمريكا وإسبانيا وإسرائيل، أزعج كلا من الجزائر وإيران، بالإضافة إلى فرنسا.

وكشفت بدرية أن العديد من الخبراء، أكدوا أن فرنسا دخلت لمرحلة الإفلاس، وديونها تجاوزت 3000 مليار يورو، ووصلت إلى 120 في المائة من إنتاجها الخام، كما أن مستوى العجز التجاري وصل لمراحل مخجلة، حيث وصل عدد الفقراء من ذوي الهشاشة إلى أزيد من 10 ملايين مواطن، كما أن العديد من مؤسساتها العمومية وصلت لمرحلة الإفلاس، لذلك هي دائما تضع أعينها على خيرات القارة الإفريقية.

كما ردت بدرية في الحلقة، على بيان حزب العدالة والتنمية الأخير، مطالبة بنكيران بالابتعاد عن الأمور الكبيرة عليه، وتركها لأهل الاختصاص.

وأشارت بدرية، إلى أنه بالرغم مما يتعرض له المغرب من مضايقات فرنسية واستفزازات جزائرية، والمخاطر الإرهابية، فإن رئيس الحكومة عزيز أخنوش، لا يبالي بمشاكل البلاد، وهمه الوحيد هو المحروقات وشركاته.

لنتابع الحلقة:

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى