الأخبارخارج الحدودمستجدات

رئيس البرلمان الكويتي يصف أوضاع منطقة الخليج بالخطيرة ولا يستبعد اندلاع الحرب

الخط :
إستمع للمقال

بدأت نذر الحرب المتوقع نشوبها بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران، تثير هواجس منطقة الخليج وبلدان الجوار، باستثناء السعودية والإمارات والبحرين المتحمسة لهذه المواجهة العسكرية للحد من النفوذ الإيراني.

ووصف رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم،  الأوضاع في المنطقة بالخطيرة وغير المطمئنة، مشددا على أن  الحكومة قدمت للنواب البرلمانيين  اليوم الخميس،  في جلسة مغلقة استعداد الكويت لمواجهة أي حالة حرب بالمنطقة.

وعقب الجلسة المغلقة للبرلمان الكويتي أوضح الغانم في تصريح للصحفيين  أن الحكومة قدمت عرضا حول “مدى دقة وحساسية وخطورة المرحلة القادمة، ووجوب الاستعداد واتخاذ كافة الإجراءات استعدادا لكل الاحتمالات الواردة”.

وأضاف رئيس البرلمان الكويتي، أن الوزراء قدموا أمام البرلمانيين شروحات مستفيضة حول “استعدادات الدولة لمواجهة -لا سمح الله- أي حالة حرب في المنطقة”.

وجوابا على احتمال اندلاع المواجهة العسكرية بين “الغول” الأمريكي و”المارد الإيراني، قال مرزوق “بناء على المعلومات الموجودة التي ذكرت من إجابات المعنيين في الحكومة، نعم هناك فرص للأسف .. هذه الاحتمالات نسبتها عالية جدا وكبيرة، والأمور ليست ماشية في المسار أو الاتجاه الذي نتمناه”.

وبخصوص استعدادات الكويت هذه المرة للحرب المحتملة بين واشنطن وطهران، أكد الغانم بأن الإستعدادات مقارنة بالأزمات السابقة “أفضل بكثير من المرات الماضية، وهناك رضا نسبي من النواب” عن هذه الاستعدادات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى