الأخبارمجتمعمستجدات

رئيس الحكومة يدعو إلى التصدي للمضاربين ويتجاهل استمرار ارتفاع أسعار المحروقات

الخط :
إستمع للمقال

قال رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، اليوم الخميس، إن تموين السوق المغربية بالسلع والمواد “يتم في ظروف مستقرة”، داعيا وزراء الحكومة إلى التصدي للمضاربين.

وجاء ذلك، وفقا لما أورده بلاغ للناطق الرسمي باسم الحكومة بشأن اجتماع المجلس الحكومي ليومه الخميس، حيث ذكر أخنوش أن الحكومة “اتخذت كل التدابير اللازمة لتعزيز العرض والمخزون من المنتجات الأساسية ولضمان التموين العادي للأسواق خلال شهر رمضان”.

وفي الوقت الذي دعا فيه رئيس الحكومة وزير الداخلية، ووزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ووزير الصناعة والتجارة، ووزيرة الاقتصاد والمالية، إلى “التعبئة الشاملة للمصالح التابعة لهم للحفاظ على استقرار مختلف المواد الاستهلاكية، خاصة منها المصنعة والتتبع اليومي للأسواق في هذا الشهر المبارك، وتشديد الرقابة والمراقبة والتعامل بالصرامة اللازمة مع المتلاعبين والمضاربين”، تجاهل أخنوش الحديث عن ملف استمرار لهيب أسعار المحروقات.

ويأتي هذا لكون رئيس الحكومة عزيز أخنوش فاعلا في سوق المحروقات بالمغرب، كيف لا وهو مالك شركة “إفريقيا غاز”، التي تستغل هذه الأزمة لتحقيق أرباح طائلة على حساب نهب جيوب المغاربة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى