الأخبارخارج الحدودمستجدات

رئيس الوزراء البريطاني يفرض الإغلاق الشامل لثلاثة أسابيع لمواجهة وباء “كورونا”

الخط :
إستمع للمقال

فرض رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أمس الإثنين، إغلاقا عاما في المملكة المتحدة لمدة ثلاثة أسابيع بهدف الحد من تفشي فيروس كورونا المستجد، الذي أودى بحياة أزيد من 300 شخص في البلاد.

وحسب وسائل إعلام بريطانية، أوضح جونسون في كلمته التي وجهها إلى الأمة، مساء أمس، أنه وفي إطار هذا الإجراء الذي يسري ابتداء من مساء اليوم الإثنين، لن يسمح للبريطانيين بمغادرة منازلهم سوى في حالات محدودة جدا، مثل اقتناء الحاجيات الضرورية والتوجه إلى العمل أو إلى الطبيب أو ممارسة الرياضة مرة واحدة يوميا.

وقال جونسون “ابتداء من مساء اليوم، أود أن أوجه للبريطانيين تعليمات بسيطة: عليكم أن تبقوا في منازلكم”، مشيرا إلى أن فيروس كورونا يعد “أكبر تهديد تواجهه البلاد منذ عقود”.

وبموجب هذا الحظر، ستمنع التجمعات التي تضم أزيد من شخصين، مع إغلاق جميع متاجر بيع السلع غير الأساسية وأماكن العبادة، علما أن الشرطة ستتولى تطبيق هذه التدابير الجديدة، كما أنها مخولة لمعاقبة المخالفين من خلال فرض غرامات.

وشهدت مناطق كثيرة في بريطانيا، في عطلة نهاية الأسبوع،اكتظاظا بالحدائق الوطنية في ويلز وأسكتلندا، على الرغم من تأكيد الحكومة على ضرورة الحفاظ على المسافة الاجتماعية للحيلولة دون انتقال الفيروس ،وتظهر أحدث الأرقام أن بريطانيا سجلت حتى الآن 6650 حالة عدوى مؤكدة بفيروس “كوفيد-19” و335 حالة وفاة.

المصدر:وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى