الأخباربرلمان تيفيمجتمعمستجدات

رابطة العلماء تبحث سبل تعزيز قدرات النساء والشباب بمنتدى إقليمي بالرباط (فيديو)

الخط :
إستمع للمقال

بهدف تبادل أحدث التطورات والجهود العالمية والإقليمية والوطنية، حول دور القيادات الدينية، والمتدخلين الميدانيين في تعزيز قدرات النساء والشباب، تم اليوم بالرباط تنظيم المنتدى  الإقليمي الأول حول دور القيادات الدينية في تعزيز قدرات النساء والشباب، من أجل منهاضة العنف وتحقيق السلم والأمن في الدول العربية.

ويتغيى اللقاء، وفق بلاغ صادر عن الرابطة المحمدية، الاستبيان والفهم الصحيحين لجوهر نصوص القرآن الكريم والسنة النبوية، وما يربط بهما من أصول مرجعية تدعم دور النساء والشباب، في ترسيخ قيم السلم والأمن والعيش المشترك.

https://www.youtube.com/watch?v=Us16b5MPCUs

وسيعمل المشاركون في هذا الملتقى، يضيف المصدر، على وضع استراتيجيات عملية ترسم معالم مساهمة القيادات الدينية على المستويين الوطني والإقليمي في الارتقاء بوظيفة النساء والشباب من السلم والأمن، في أفق بناء شبكة إقيليمة متعددة الاختصاصات، من قيادات دينية، ومتدخلين ميدانيين، ومسؤولي سياسات عمومية لتتبع ومواكبة تنفيذ توصيات منتدى الرباط.

وتتوزع أشغال المنتدى بين محاضرات علمية وشهادات حية، بالإضافة إلى ورشات تطبيقية عملية يتم خلالها تبادل التجارب، والاطلاع على مختلف الوسائل والتقنيات التي تم إعدادها وبلورتها عبر الشراكة التي تجمع الرابطة المحمدية للعلماء وصندوق الأمم المتحدة للسكان.

وسيعرف المنتدى على مدى يومين مشاركة قادة دينيين، يمثلون مجموعة من الدول العربية بالإضافة إلى متدخلين ميدانيين ينتمون لمختلف الهيئات والمؤسسات الحكومية والمدنية والوطنية منها والدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى