الأخبارخارج الحدودمستجدات

رسميا.. إطلاق اسم ”محمد علي كلاي” على مطار أمريكي

الخط :
إستمع للمقال

وافقت يوم أمس، سلطات مدينة لويسفيل “Louisville” بولاية كنتاكي الأميركية على تغيير اسم “مطار لويسفيل الدولي” إلى “مطار محمد علي الدولي”، وذلك تقديراً للمساهمة الرياضية والاجتماعية والإنسانية للمرحوم بطل الملاكمة محمد علي كلاي، بحسب ما ذكرت وسائل إعلام أمريكية.

من جهتها، عبرت أرملة أسطورة الملاكمة، “لوني علي” في لقاء صحفي، عن سعادتها لتغيير اسم مطار لويسفيل الدولي، إذ قالت لشبكة “سي إن إن” الأمريكية: “أنا سعيدة جدا لأن الزوار من جميع أنحاء العالم، الذين يسافرون إلى لويسفيل سيتذكرون دوما اسم محمد علي”.

https://youtu.be/KLFsoYd5sWc

وجاء في بيان لرئيس مجلس هيأة المطارات يناير الماضي “جيم ويلش”: “هذا يؤكد للعالم مدى فخرنا بربط اسم محمد علي ليس في مدينتنا فقط، بل بمطارنا الكبير”.

وفي نفس السياق، قال رئيس بلدية المدينة جريج فيشر: «محمد علي ترك ميراثا من القيم الإنسانية والرياضية التي ألهمت مئات الملايين من البشر، من الجميل أن نخلد اسمه عبر مطار المدينة».

محمد علي؛ أسطورة الملاكمة حول العالم، توفي في 3 يونيو 2016، بعد صراع طويل مع مرض شلل الرّعاش، في أحد مستشفيات ولاية أريزونا، جنوب غربي الولايات المتحدة.

وفضلا عن كونه أول ملاكم يحصل على شرف التتويج بلقب بطولة العالم للملاكمة 3 مرات متتالية على مدى 19 عاماً في سنوات 1964 و1974 و1978، فإن محمد علي يعدّ رمزاً عالمياً للثقافة، وناشطاً بارزاً عُرِف بدفاعه عن القضايا النبيلة في مختلف أنحاء العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى