الأخباررياضةمستجدات

رسميا.. مصر تفوز بشرف استضافة كأس أمم إفريقيا 2019

الخط :
إستمع للمقال

أعلن اليوم الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، إسناد تنظيم نسخة هذه السنة من بطولة كأس أمم إفريقيا لكرة القدم لمصر، وذلك بعد أسابيع من قرار سحب التنظيم من دولة الكاميرون.

فقد اجتمع المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي صباح هذا اليوم في العاصمة السنغالية داكار، وتم الاتفاق خلال الاجتماع على إسناد التنظيم البطولة لمصر بدلا للكاميرون.

وكان “الكاف” قد قام بسحب استضافة البطولة المقررة بين 15 يونيو و13 يوليو المقبلين، أواخر نوفمبر الماضي من الكاميرون، على خلفية التأخر في أعمال إنجاز البنى التحتية وإنشاء الملاعب، إضافة إلى مخاوف من الوضع الأمني بالبلاد.

وقد تقدمت كل من مصر وجنوب إفريقيا بطلبي ترشيح لاستضافة البطولة القارية، وكان من المفترض أن يقرر الإتحاد الإفريقي لكرة القدم المنظم الجديد يوم غد الأربعاء في اجتماع للجنة التنفيذية في العاصمة السنغالية داكار، غير أن “الكاف” قام بتقديم الموعد إلى الثلاثاء (اليوم) مساء الإثنين.

وتعد هده المرة الخامسة التي تستضيف فيها مصر البطولة القارية، بعد نسخ أعوام 1959، و1974، و1986، و2006، بينما فشلت جنوب إفريقيا في احتضان الحدث الكروي الأبرز في القارة السمراء للمرة الثالثة، بعد استضافت بطولتي 1996 و2013.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى