الأخبارمجتمعمستجدات

زريوح لـ”برلمان.كوم”: سلوك البيجيدي غير لائق ونرفض التشويش على القضاء

الخط :
إستمع للمقال

قال سعيد زريوح، صديق الطالب اليساري آيت الجيد بنعيسى، إن الصورة التي تعاطى وفقها حزب العدالة والتنمية ووزراؤه مع قرار محكمة فاس استدعاء حامي الدين بتهمة المشاركة في قتل آيت الجيد، تعكس “سلوكا غير لائق”، وسعيا للضغط على القضاء والتشويش عليه، عبر وضعه في موقف حرج.

وأضاف المتحدث ذاته، معبرا عن استيائه من قيام وزراء في الحكومة باستغلال مناصبهم، عبر خروجهم لثني القضاء عن القيام بعمله لإنصاف عائلة الطالب اليساري الذي قضى نحبه خلال تسعينيات القرن الماضي في فاس.

وعبر زريوح عن تفهمه لأي مساندة يمكن أن يقوم بها أعضاء عاديون في حزب العدالة والتنمية “لأخيهم حامي الدين”، مستنكرا أن يقوم مسؤولون حكوميون بذلك، في حين يجب عليهم احترام مسؤولياتهم التي تملي عليهم أيضا احترام مؤسسة القضاء، وعدم التشويش عليها وهي تقوم بعملها الرامي إلى تحقيق العدالة الجنائية.

سعيد زريوح الذي وقع بيانا مساء أمس الثلاثاء رفقة صديقين لآيت الجيد، أكد أن البيان تم فتحه ضهر اليوم الأربعاء لكي يحمل اسم كل من يؤمن بعدالة قضيته. مشددا على أن أصدقاء آيت الجيد يكتفون بالمساندة تاركين لعائلته صلاحية الترافع قانونيا.

وأشار زريوح إلى أنه ينبغي تجنب جميع الروايات التي تتعلق بحادثة مقتل الطالب اليساري والصورة التي ضلع بها حامي الدين في ذلك، وترك صلاحيات البحث في هذه المعطيات للأجهزة القضائية والأمنية المختصة، لكي تعمل المؤسسات خارج جميع أنواع الضغط والتشويش.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى