الأخبارخارج الحدودمستجدات

سجن كويتية تقاضت مبالغ مالية كبيرة من التدريس في الجامعة بشهادات مزورة

الخط :
إستمع للمقال

كشفت مصادرإعلامية، أن السلطات الكويتية ألقت القبض على أكاديمية عملت 4 سنوات في الجامعة بشهادات مزورة مكنتها من تقاضي مبالغ مالية من جامعات حكومية تقدر بمئات آلاف الدولارات.

ووفق صحيفة “القبس” الكويتية التي أوردت الخبر، جرت إحالة هذه “الأكاديمية” إلى السجن المركزي عقب ضبطها من قبل رجال المباحث الجنائية بعد تلقيهم معلومات عن تزوير الدكتورة لشهادات الإجازة والماستر والدكتوراه، والعمل بموجبها كعضو في هيئة التدريس بالكلية، مضيفة أنه تمت متابعة الأكاديمية الكويتية، بتهمة حصولها على شهادات مزورة وممارستها لعملها في التدريس منذ أربعة أعوام استنادا إلى هذه الشهادات.

وأشارت الصحيفة إلى أن “المتهمة اعترفت خلال التحقيق معها بأنها حصلت على الشواهد الثلاث عبر وافد مصري بمقابل مالي كبير، من دون التسجيل في الجامعة، كما قام بمعادلة شهاداتها الثلاث”.

وأوضح ذات المصدر، أنه تم إجبار المتهمة على إرجاع المبالغ المالية التي تحصلت عليها خلال فترة عملها إلى خزانة الدولة، والتي تبلغ نحو 117 ألف دينار (نحو 386 ألف دولار) إلا أنها أكدت عدم امتلاكها لهذه المبالغ، وتابع المصدر أن المتهمة إذا سددت هذه المبالغ، فستخرج بكفالة مالية تحددها النيابة، ومن ثم ستحال إلى القضاء، على غرار ما حدث في قضايا تزوير شهادات مماثلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى