الأخبارخارج الحدودمستجدات

سعد الدين العثماني يستقبل نفسه بالعاصمة الكورية الجنوبية “سيول”

الخط :
إستمع للمقال

تفاجأ رئيس الحكومة سعد الدين العثماني ببرودة مراسيم استقباله لحظة نزوله من درج الطائرة التي حطت بمطار العاصمة الكورية الجنوبية سيول، خصوصا أنه لم يجد أي مسؤول كوري في استقباله، وذلك عكس ما جرت به العادة عند استقبال رؤساء حكومات الدول الأخرى.

وحسب الصور الخاصة بمراسيم استقبال العثماني والتي تناقلتها وكالات الأنباء الدولية، فقد شوهد العثماني وحيدا على أرضية مطار مدينة “سيول” واكتفى المسؤولون الكوريون بتنظيم حفل استقبال بارد، قدمت فيه تشكيلة من الحرس الكوري الجنوبي التحية للعثماني.

وأثار هذا المشهد العديد من التعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي توزعت بين مشاعر الغضب والسخرية، كان أهمها تعليقات ساخرة، اعتبرت برودة الاستقبال الكوري لسعد الدين العثماني بـ”مثابة تضامن الحكومة الكورية مع حملة المقاطعة التي يخوضها المغاربة ضد منتجات الشركات الثلاث المعلومة، عبر مقاطعة الوزراء والمسؤولين الكوريين لاستقبال رئيس الحكومة المغربية”.

وكان بلاغ لرئاسة الحكومة، قد أفاد أن سعد الدين العثماني،قد وصل يوم الأحد 20 ماي 2018 إلى سيول عاصمة كوريا في إطار الزيارة التي يقوم بها للجمهورية الكورية خلال الفترة ما بين 21 و 24 ماي 2018، بدعوة من الوزير الأول لي ناك يون Lee Nak Yon.

وخلال هذه الزيارة، سيجري رئيس الحكومة مباحثات ثنائية، على الخصوص، مع نظيره الكوري حول سبل تعزيز علاقات التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى