الأخبارفنمستجدات

سعيدة فكري عن الأساتذة المتعاقيدين: بلا أستاذ حتى واحد ما يوصل لشي منصب

الخط :
إستمع للمقال

تضامنت الفنانة سعيدة فكري مع الأساتذة المتعاقدين، عبر مقطع فيديو نشرته عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي”فيسبوك”.

وقالت سعيدة إن الأستاذ أو المعلم المغربي اليوم لم نوفر له الظروف الملائمة للارتقاء بالمجال التعليمي، والرفع من المستوى التربوي داخل مجتمع بات الأستاذ فيه يُقمع ويُضرب.

وأكدت سعيدة، في نفس السياق، أنه من العيب أن نقارن بين الأستاذ في المغرب وآخر في مجتمع أجنبي توفر له الدولة جميع اللوجيستكيات، والظروف الملائمة، لدرايتها الكاملة بالإنعكاسات الذي يعكسه هذا القطاع على الجانب الثقافي والاجتماعي وكذا السياسي للبلاد.

وشبهت فكري الأستاذ بالعمود الفقري للمجتمع، لما له من دور كبير في تكوين أجيال معبرة عن ذلك بقولها “ماوصل تا واحد لشي منصب بلا أساتذة علاش كديرو هاكا في البلاد”، كرسالة مباشرة للحكومة المغربية وجميع العاملين بالقطاع التعليمي والتربوي بالمغرب.

وختمت سعيدة فكري كلامها بأن المدرسة العمومية من المفروض أن تعيد مستواها الراقي الذي كانت معروفة به سابقا، كما درست الأجيال السابقة بمن فيها هي والتي حظيت بمستوى تعليمي جيد، مشددة أيضا على ضرورة إعادة الكرامة للمعلمين والأساتذة الذين كانت تجمعهم بهم علاقة احترام وحب ومودة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى