الأخبارخارج الحدودمستجدات

سفارة المغرب بكوريا الجنوبية تتجند لمساعدة الجالية المغربية (وثيقة)

الخط :
إستمع للمقال

مع تزايد انتشار المرض القاتل “كورونا”، الذي انطلق من مدينة ووهان بالصين، وانتشر بربوع قارات العالم، تجندت السفارة المغربية بكوريا الجنوبية، وأكدت “أنه في إطار تتبع ومواكبة أحوال الجالية المغربية بعد تفشي فيروس الالتهاب الرئوي ‘كورونا’ covid-19، بالعديد من المدن الكورية، أنها وضعت رهن إشارتهم للاستفسار ولكل طارئ الأرقام التالية: الهاتف المباشر:7097 792 2-82+، والهاتف المحمول: 1021 9055 10-82+”.

وإضافة إلى الرقمين الهاتفيين الخاصين بالسفارة المغربية بكوريا الجنوبية، فقد وضعت هذه الأخيرة رهن إشارة المواطنن المغاربة بهذا البلد، عنوان بريدها الالكتروني، من اجل التواصل والاستفسار، [email protected]”.

وكانت سيول قد أعلنت اليوم الإثنين عن تسجيل حالتي وفاة إضافيتين و161 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع بذلك إلى 763 إجمالي عدد المصابين بالفيروس في كوريا الجنوبية، ثاني أكبر بؤرة للوباء في العالم بعد الصين.

وقال المركز الكوري للسيطرة على الأمراض والوقاية منها في بيان إن 129 من هذه الإصابات الجديدة مرتبطة بـ “كنيسة يسوع شينشيونغي” في مدينة دايغو، حيث يعتقد أن إحدى المصليات في هذه الكنيسة، وهي امرأة ستينية كانت تجهل أنها مصابة بالفيروس، نقلت العدوى إلى رفاقها ولا سيما أثناء القداديس، حسب ما أكدت وسائل إعلام كورية جنوبية.

وأضاف أن حصيلة الوفيات الناجمة عن الفيروس ارتفعت إلى سبع بعد وفاة مريضين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى