الأخبارمحليات

سلاح شرطي يشل حركة جانح عرض مواطنين وعناصر شرطة لاعتداء خطير بواسطة سيفين بمكناس

الخط :
إستمع للمقال

اضطر مقدم شرطة يعمل بولاية أمن مكناس لاستعمال سلاحه الوظيفي، صباح اليوم الخميس 18 غشت الجاري، وذلك لتوقيف شخص يبلغ من العمر 29 سنة، من ذوي السوابق القضائية في قضايا الضرب والجرح، والذي كان في حالة سكر واندفاع قويتين وعرّض المواطنين وعناصر الشرطة لاعتداء جدي وخطير باستعمال السلاح الأبيض.

وحسب مصدر أمني، فقد ضبطت دورية للهيئة الحضرية المشتبه فيه على متن دراجة نارية وهو في حالة تلبس بحيازة سلاح أبيض من الحجم الكبير بداخل أحد الأسواق بمدينة مكناس، غير أنه أبدى مقاومة عنيفة وعرّض عناصر الشرطة لاعتداء وشيك بواسطة سيفين، وهو ما اضطر مقدم الشرطة لاستعمال سلاحه الوظيفي وإطلاق عيار أصاب المشتبه فيه على مستوى أطرافه السفلى.

وحسب نفس المصدر فقد مكّن هذا الاستعمال الاضطراري للسلاح الوظيفي من دفع الخطر الوشيك الناتج عن المشتبه فيه وحجز السيفين المستخدمين في هذا الاعتداء، وذلك قبل أن يتم نقله للمستشفى المحلي لتلقي العلاجات الضرورية.

هذا وتم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير المراقبة الطبية بالمستشفى رهن إشارة البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة للمعني بالأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى