الأخبارخارج الحدودمستجدات

سيناتور أمريكي يدعو المجتمع الدولي لـ”كبح” جماح بن سلمان

الخط :
إستمع للمقال

شدد السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز عن الحزب الديمقراطي، على ضرورة “كبح” المجتمع الدولي لنظام الحكم في السعودية، مؤكدا أن ولي العهد محمد بن سلمان “ليس إصلاحياً”، كما تصفه إدارة الرئيس دونالد ترامب.

وحسب وسائل إعلام أمريكية، قال ساندرز، وهو مرشح سابق لانتخابات الرئاسة الأمريكية، ومؤسس حركة الديمقراطيين الاجتماعيين، في تصريحات صحفية أمس الخميس: “لقد حان الوقت لكي يكبح المجتمع الدولي النظام الاستبدادي في السعودية”، مؤكداً أن “سِجل بن سلمان في سجن وقتل النشطاء يؤكد أنه ليس إصلاحياً”.

وذكرت ذات المصادر، أنها ليست المرة الأولى التي يتهم فيها السيناتور بيرني ساندرز، السعودية وولي عهدها، بانتهاك حقوق الإنسان، وحكم المملكة بالقوة، فقد نشر مؤخراً كتاباً بعنوان “إلى أين نذهب من هنا.. عامان من المقاومة والصمود”. وأوضح فيه الموقف الذي تبناه هو والعديد من النواب داخل الكونغرس الأمريكي، كأبرز الأسماء التي وقفت في وجه دعم إدارة ترامب للنظام السعودي في عهد بن سلمان، وبشكل أخص نتيجة للمأساة الإنسانية الفادحة التي تسبب فيها التحالف السعودي الإماراتي في اليمن.

واعتبر أيضاً السيناتور الأمريكي، وفق ذات المصادر، أن اغتيال الصحفي السعودي جمال خاشقجي “كان نقطة فاصلة كبيرة تستدعي تغيير السياسات الأمريكية تجاه السعودية بصورة عامة”، معبتراً أن “الوضع تغير تماماً ولم تعد أمريكا تحتاج إلى التعاون مع نظم قمعية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى