الأخبارسياسةمستجدات

شباط ينحني للعاصفة ويوافق على تعديل مواد تخول للمنافسة على زعامة حزب الإستقلال

الخط :
إستمع للمقال

عقب الصراعات الحامية الدائرة بين تيار حميد شباط الأمين العام لحزب الإستقلال وتيار القيادي في الحزب حمدي ولد الرشيد، دعا شباط أعضاء المجلس الوطني لحزب الاستقلال إلى الموافقة على تعديل مادتين 91 و54 من القانون الأساسي للحزب، وذلك في المؤتمر الاستثنائي المنعقد اليوم السبت بالرباط، بهدف تجاوز العاصفة التي كادت أن تعصف بوحدة حزب علال الفاسي.

وتنص المادة 91 توسيع اللجنة التحضيرية للمؤتمر، لتضم كل أعضاء المجلس الوطني، فيما سيتم تعديل المادة54 التي ستسمح بفتح باب الترشيح في وجه كل من سبق أن قضى ولاية كاملة في اللجنة التنفيذية، للمنافسة على الأمانة العامة.

وفي هذا الصدد، قال شباط إن محطة المؤتمر الوطني الإستثنائي هي محطة جديدة لوحدة الصف داخل البيت الاستقلالي، معتبرا المؤتمر “رسالة قوية إلى من يهمهم الأمر”.

وأضاف شباط في كلمته إن “الحزب يتعرض لهجمة شرسة بهدف ضرب استقلالية القرار الحزبي ووحدة الحزب”، داعيا أعضاء حزبه إلى نبذ الخلافات ورص الصفوف، حاملا على عاتقه تحمل مسؤولية الحفاظ على وحدة الحزب ومؤسساته فوق الاعتبارات الشخصية، على حد قوله

وكان التيار الذي يسير في اتجاه دعم الوزير السابق نزار بركة لقيادة حزب الاستقلال بشكل غير مباشر، يمارس ضغطه على الأمين العام لحزب “الميزان”، حيث استجاب شباط في الأخير لمطلب رفع تمثيلية الجهات وأقاليم مدن في المؤتمر المقبل للحزب.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى