الأخبارمجتمعمستجدات

شركة فنادق يوروستارز تعتذر للمغرب بعد حادث عنصري تجاه أسود الأطلس بأحد فنادقها بمدريد

الخط :
إستمع للمقال

وجهت شركة فنادق يوروستارز، اليوم الإثنين، اعتذارا رسميا للمنتخب المغربي لكرة القدم وللمملكة المغربية بعد قيام مجموعة من العاملين بأحد فنادقها بمدريد بنشر تعاليق عنصرية ضد عناصر المنتخب المغربي وضد الإسلام والمسلمين، على خلفية تقديمهم وجبة السحور لأسود الأطلس.

وأقدم نادل بذات الفندق على نشر فيديو يظهره مع مجموعة من العاملين وخلفهم أسود الأطلس وهم يتناولون وجبة السحور وأرفقها بسب وشتم لعناصر المنتخب المغربي وإهانة معتقدات المسلمين.

وفي بلاغ رسمي، توصل “برلمان.كوم” بنسخة منه، تقدمت إدارة شركة فنادق يوروستارز بخالص اعتذاراتها بعد التعليقات المؤسفة والبائسة وغير المقبولة ذات الطبيعة العنصرية والكراهية ضد الأجانب والتي يتم تداولها عبر شبكات التواصل الاجتماعي والتي تسيء لأعضاء الفريق المغربي المقيمين في فندق Eurostars Madrid Tower.

وأضاف البلاغ: “نشدد على أن شركتنا ترفض بشدة أي نوع من التعليقات أو السلوك الذي فيه ميز بسبب الأصل العرقي أو الإثني والديني”، مؤكدة أن “الأشخاص الذين قاموا بتسجيل ونشر الفيديو المشار إليه على شبكاتهم الاجتماعية الشخصية ليسوا من العاملين بالفندق وإنما بعمال خارجيين يتم الاستعانة بهم عند الحاجة لتغطية فترات الاستراحة لبقية أعضاء فريق العمل لدينا”.

وأوضح البلاغ، أنه وبخصوص محتوى الفيديو المشار إليه، فإنه “لا يعبر البتة عن شعور مستخدمي الشركة على الإطلاق ومن الواضح أن الشركة التي يعمل لديها الشخص الذي قام بهذا الفعل قد شرعت في اتخاذ إجراءات تأديبية في حقه”.

وفي ختام البلاغ، كررت الشركة اعتذارها وأسفها الشديد على الانزعاج الذي قد يكون سببه هذا الحادث، مشيرة إلى أنها اتصلت بسفيرة المغرب في إسبانيا والفريق الوطني المغربي لشرح الموقف وتكرار اعتذارها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى