إقتصادالأخبارمستجدات

شركة “مايكروسفت” تطمح للمساهمة في التحول الرقمي بقطاع الخدمات المالية في المغرب

الخط :
إستمع للمقال

عبرت شركة مايكروسفت عن رغبتها في المساهمة في التحول الرقمي بقطاع الخدمات المالية في المملكة المغربية، وفق ما ذكره المدير المالي لمايكروسفت طارق بوعرفة، في لقاء تم تنظيمه أمس الثلاثاء في الدار البيضاء حول موضوع “التدبير المالي والعملي.. الاستفادة من التحول الرقمي من أجل تحسين أداء المقاولة في المغرب”.

وذكرالمسؤول أن القطاع المالي بدوره يخضع لتغيرات سريعة ومتواصلة غالبا ما تفرض إطلاع المهنيين والمؤسسات على جميع القرارات المتخذة من أجل تجنب أي نوع من المشاكل التي قد يكون لها تأثير على الحد الأقصى للعائد.

وسجل أن هناك أدوات قادرة على توقع التعقيدات المتزايدة للمقاولات، مبرزا أنه يتعين على هذه الأخيرة أن تدرك بأنه كلما أصبحت أعمالهم معقدة، فإن الأدوات القديمة “الكلاسيكية “، التي تم تصميمها في الأصل لحل العمليات عتيقة، لن تكون مفيدة لهم بعد الآن.

ويستهدف هذا الحدث، الذي يندرج ضمن سلسلة من الاجتماعات مع هارفارد بيزنس ريفيو (HBR)، في المقام الأول مدراء الشؤون المالية لمساعدتهم على تكوين نظرة تحليلية على القطاع المالي في المغرب، وفق ما ذكرته وكالة المغرب العربي للأنباء.

ومن جهته، أكد المدير العام لشركة مايكروسوفت المغرب هشام العراقي الحسيني، أن العصر الرقمي يسمح للمهنيين الماليين بالوصول إلى موارد لا تقدر بثمن، والتي لم تكن متوفرة في السابق، مشيرا إلى أن هذا الأمر لن يؤثر سلبا في خلق فرص جديدة مع إمكانيات غير محدودة وتأثير عميق على العمل.

وخلال هذا اللقاء، تم تحديد أربعة مجالات تحول رئيسية في القطاع المالي للمديرين الماليين، وهي التحليل المالي وإعداد التقارير، والاستراتيجية والتوقعات، ومسلسل العمليات التجارية، وإدارة المخاطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى