الأخبارفنمستجدات

صاحبة الصوت “الأوبرالي” اللبنانية غادة شبير تغني للشاعرة المغربية سميرة فرجي (فيديو)

الخط :
إستمع للمقال

في الوقت الذي يدعي فيه عدد من أهل الطرب غياب نصوص شعرية مغربية صالحة للغناء، اختارت الفنانة اللبنانية الكلاسيكية غادة شبير، قصيدة للشاعرة المغربية ابنة وجدة سميرة فرجي، وأطلقتها أغنية جديدة قبل أيام بعنوان “وحدك”.

تقول الشاعرة سميرة فرجي في قصيدة “وحدك” التي غنت منها صاحبة الصوت الأوبرالي غادة شبير، والتي ستصدر ضمن ديوانها الرابع قريبا، شجاني ما شكــوتُ من العــذابِ_ وأشــجــان وأشـــواق عِـــــــذابِ، ألا تــدري أنيـــس الــروح أنـــي _جرعت النار من أحلى شــرابِ؟!

وتعد الشاعرة المغربية سميرة فرجي من الأصوات الشعرية الكلاسيكية النادرة في عصرنا الحالي، أصدرت حتى الآن ثلاثة دواوين شعرية، وبرز شعرها بشكل لافت خلال السنوات الأخيرة فنالت لقب سيدة السنة بالعاصمة العلمية فاس، واعتبرها الدكتور عباس الجراري حين وصفها بـ”الكوكب الذي يضيء سمانا”، شاعرة متفردة تتقن إبداع القصيدة العمودية في القرن الواحد والعشرين بمختلف أغراضها.

ويذكر أن الفنانة اللبنانية غادة شبير التي تخرجت من جامعة الكسليك وحاصلة على درجة الماجستير في العلوم الموسيقية ودبلوم في الغناء الشرقي، تعد من أبرز المغنيات في مجال الموسيقى التقليدية الشرقية، وقد مُنحت جائزة “بي بي سي” العالمية للموسيقى لكل من الشرق الأوسط وشمال إفريقيا لألبوم “موشحات” في عام 2007، كما أنها أحيت العديد من السهرات وشاركت في مهرجانات دولية كثيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى