الأخبارمجتمع

صحتك ناقشوها.. طرق تشخيص وعلاج مرض اللابؤرية مع الدكتور عمر فلاحي

الخط :
إستمع للمقال

يسلط برنامج “صحتك ناقشوها”، الذي يبث على إذاعة “برلمان راديو”، والقناة الرسمية بمنصة التواصل الاجتماعي “يوتيوب” الخاصة بالإذاعة، (يسلط) الضوء على مختلف الأمراض التي قد تصيب جميع الفئات العمرية من رضع وأطفال وشباب ومسنين، حيث يقدم ضيوف البرنامج نصائح قيمة ومهمة للغاية، من خلال التعرف على الأعراض الشائعة المتعلقة بموضوع الحلقة والعلامات التحذيرية الخاصة به، بالإضافة إلى التعرف على طرق الوقاية والعلاجات الضرورية على لسان أخصائيين وأطباء.

‎وفي هذه الحلقة من البرنامج، التي تحمل عنوان ”صحتك ناقشوها.. طرق تشخيص وعلاج مرض اللابؤرية مع الدكتور عمر فلاحي“، والتي بثت على الساعة العاشرة صباحا اليوم الاثنين، تحدثت فيها الزميلة هند بنرهو عن الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بمرض “الاستغماتيزم”، والطرق السليمة للعلاح منه، وذلك رفقة الدكتور عمر فلاحي أخصائي أمراض العيون.

‎وأفاد فلاحي أن من بين أعراض”الاستغماتيزم”، عدم وضوح الرؤية، وإجهاد العين، والصداع الحاد، مشددا على أنه لا يمكن الوقاية من هذا المرض، لكن يمكن تشخيصه مبكرا بفضل الفحص الطبيّ الشامل لمعالجته.

وأشار الدكتور فلاحي، إلى أن سبب اللابؤرية يرتبط جزئيا بالعوامل الوراثية، ويتم تصحيحه عن طريق النظّارات الطبية، أو العدسات التصحيحية، أو جراحة عيوب انكسار العين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى