الأخبارسياسةشؤون برلمانيةمستجدات

صراع بين برلمانيات حزب “الاستقلال” حول “غنيمة” السفر مع الحقاوي إلى نيويورك

الخط :
إستمع للمقال

علم موقع “برلمان.كوم” من مصادر بالفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، أن الفريق يعرف صراعات قوية بين البرلمانيات الاستقلاليات، احتجاجا على قرار رئيس الفريق، نور الدين مضيان، بتعيين رفيعة المنصوري، للمشاركة في الدورة 62 للجنة المرأة التابعة لهيئة الأمم المتحدة، التي ستنعقد ما بين 12 و23 مارس المقبل بالمقر الرئيسي للأمم المتحدة بمدينة نيويورك الأمريكية.

وذكرت المصادر، أن مضيان يمنح امتيازات السفريات إلى الخارج للبرلمانية المنصوري التي تتحدر من إقليم الحسيمة، وترشحت معه في لائحة الجهة، ودافع عنها لعضوية المكتب، حيث تشغل منصب النائب الثامن لرئيس الجهة، إلياس العماري، وأكدت المصادر، أن هذه المهمة كان من المفروض أن تشارك فيها البرلمانية منيرة الرحوي، باعتبارها عضو في اللجنة الموضوعاتية حول المناصفة والمساواة.

كما أن رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، وجه رسالة إلى رؤساء الفرق البرلمانية من أجل تعيين البرلمانيات عضوات مكتب اللجنة الموضوعاتية حول المناصفة والمساواة للمشاركة في هذه الدورة الأممية، وخلافا لهذه المذكرة، اختار مضيان زميلته المنصوري لتمثيل الفريق عوض البرلمانية الرحوي، ما أثار موجة من الغضب والاستياء داخل الفريق.

وستترأس بسيمة الحقاوي، وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، غدا السبت 10 مارس 2018، الوفد المغربي الذي سيشارك في فعاليات الدورة الـ62 للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة، وتتمحور أشغال هذه الدورة حول “التحديات والفرص لتحقيق المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات القرويات”.

فيما سيتم تناول “مشاركة المرأة في وسائط الإعلام وتكنولوجيات المعلومات والاتصالات وتمكينها من الوصول إليها، وتأثير هذه الوسائط والتكنولوجيات واستخدامها كأداة للنهوض بالمرأة وتمكينها” كموضوع للاستعراض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى