الأخبارثقافةمستجدات

مشاركة إفريقية قوية بصيف الأوداية في نسخته السابعة

الخط :
إستمع للمقال

تحتضن العاصمة الرباط، انطلاقا من ال 29 من شهر يوليوز، وعلى مدى ثلاثة أيام، فعاليات الدورة السابعة لمهرجان صيف الاوداية الدولي للفنون والثقافة.

التظاهرة التي تنظمها وزارة الثقافة والاتصال، بتعاون مع المجلس الوطني للموسيقى (عضو المجلس العالمي للموسيقى اليونسكو-باريس)، ستعرف  مشاركة فنانين مشاهير من دول الكونغو كينشاسا والكونغو برازافيل وأنغولا ومالي بالإضافة إلى المغرب البلد المنظم.

وسيتميز حفل الافتتاح مساء يوم 29 يوليوز 2017 بمشاركة الإخوان السفياني، والمجموعة الاوركسترالية الشرقاني التي ستقدم جديدها، ليتوج الحفل بمشاركة الفنان الأصيل محمود الإدريسي الذي سيحصل على درع المهرجان.

أما اليوم الثاني من المهرجان، فسيكون الجمهور على موعد في البداية مع المجموعة الفنية الافريقية “مبانزا كونغو”Mbanza Kongo (Congo Kinshassa, Congo Brazza, Angola et Mali)”، ثم الفنان الموهوب رشيد برياح، بالإضافة إلى فرقة صنهاجة، والفنان ساري محمد الوافي.

في حين ستعرف السهرة الختامية للمهرجان مساء يوم 31 يوليوز 2017 مشاركة نجمة الأغنية الصحراوية الفنانة المتألقة رشيدة طلال، ونجم الفن الكناوي الفنان المتميز حميد القصري.

وكباقي الدورات السابقة، وبالموازاة مع العروض الموسيقية للمهرجان، سيحتضن رواق باب الكبير، معرضا فنيا تيماتيا متميزا من 29 يوليو إلى 7 غشت 2017، حول موضوع “الآلات الموسيقية، وفق ما ورد في بلاغ للوزارة توصل به الموقع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى