الأخبارمحليات

طراموي البيضاء يتوقف عند 9 محطات ابتداء من نهاية الأسبوع الجاري

الخط :
إستمع للمقال

أعلنت الوكالة المستقلة للنقل الباريسي للدار البيضاء، اليوم الخميس، عن الإغلاق المؤقت لتسع محطات بين درب غلف وعين الذئاب بسبب أشغال استغلال جزء من الخط الثاني للطرامواي، وذلك ابتداء من 20 يوليوز الجاري وإلى غاية 5 غشت المقبل.

وأوضح مدير عام الشركة فيليب راطو، خلال ندوة صحفية نظمت اليوم بالدار البيضاء، أن أشغال تهيئة الممر تحت الأرضي، عند مفترق الطرق غاندي، تتطلب توفر عدة جوانب تقنية وأمنية لضمان سلامة المسافرين، مما استدعى إغلاق مؤقتا للمحطات المذكورة.

وأضاف أنه سيتم استئناف العمل بهذا الجزء ابتداء من 5 غشت القادم، مبرزا أن الأشغال بهذا المقطع لن تؤثر على تشغيل الخط الأول وبقية الخط الثاني من محطة المواصلة “أنوال” إلى محطة “سيدي البرنوصي”.

وحسب مدير عام الشركة، فإن فترة الإغلاق هذه ستمكن شركة “الدار البيضاء للنقل” باعتبارها سلطة تعاقد مفوضة، من تحقيق تقدم ملحوظ في أشغال إنشاء جسر للدعم، مما سيسمح بالتدخل لاحقا لحفر الممر التحت أرضي.

وأبرز راطو أنه من أجل إعلام جميع مستعملي الطرامواي بإغلاق هذه المحطات التسعة، تم إطلاق حملة تواصلية موجهة للمسافرين، ابتداء من فاتح يوليوز الجاري.

وأشار إلى أنه لضمان فعالية هذه الحملة التواصلية ونشر المعلومات لتصل إلى جميع الزبناء المعنيين بالأمر، تم التخطيط لحملة تواصلية متعددة الوسائط تتضمن حملات إعلامية على الإذاعات ووسائل التواصل الاجتماعي، وملصقات داخل المحطات وعلى طول الشبكة، بالإضافة إلى الحضور المكثف للمستخدمين بالمحطات 7 أيام قبل الانقطاع المؤقت للخدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى