الأخبارثقافةمستجدات

طلاب جامعيون يطالبون بتغيير أدباء المقرر

الخط :
إستمع للمقال

قامت مجموعة من طلاب جامعة “ييل” الأمريكية بجمع تواقيع للطلبة من القسم الإنكليزي لإلغاء الشرط الذي يلزم الطالب بدراسة كبار الأدباء مثل تشوسر، وشكسبير، وملتون، لأنه “من غير المقبول أن يقوم طالب في جامعة ييل، يرغب في دراسة الأدب الإنكليزي، بالقراءة لمؤلفين من الذكور والبيض فقط”.

ومن المعروف أن جامعة “ييل” في ولاية كونتكت تُلزم الطلاب في القسم الإنكليزي على دراسة مجموعة مختارة من الأدباء، والتي تعتبر من كبار الشعراء الإنكليز، خلال الفصول الدراسية، أمثال: جيفري تشوسر، وإدموند سبينسر، ووليام شكسبير، وجون دون، وجون ملتون، وألكسندر بوب، ووليام ووردزورث، وتي إس إليوت.

ويرى الطلاب “أن الجلوس حول طاولة لمدة عام مع غياب مساهمات النساء والأشخاص السود والمثليين، يسئ إلى الكثير من الطلاب، بغض النظر عن هويتهم”، وأن هذه المادة “تخلق ثقافة معادية، بصورة خاصة، للطلبة السود”.

وكانت الحملة قد جمعت، حسب صحيفة “ييل ديلي نيوز”، على الأقل 160 توقيعاً.

وقد رحب البعض من أعضاء هيئة التدريس في القسم الإنكليزي في جامعة ييل بدعوة الطلاب هذه، حيث صرحت الأستاذة جيل ريتشاردز لصحيفة “ييل ديلي نيوز”، قائلة “من غير المقبول أن تغطي إحتياجات الطلاب لفصلين دراسيين، وبشكلٍ روتيني، أعمال ثمانية شعراء من الذكور والبيض”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى