الأخبارخارج الحدود

عاجل..قوات الأمن الفرنسية تحاصر مطار “أورلي الدولي” و تفجر حقيبة “مجهولة” و”مشبوهة”

الخط :
إستمع للمقال

أفادت مصادر بمطار أورلي الدولي بباريس لموقع  “برلمان.كوم” أن قوات الأمن الفرنسية تطوق في هذه الأثناء جنبات و مداخل المطار، وتمنع المسافرين من الدخول و الخروج و التحرك داخل اروقته، كما أمتنعت أيضا المصالح الادارية للمطار عن تسليم أمتعة  و اغراض المسافرين و كثفتث مراقبتها.

و أضافت ذات المصادر أن مئات المسافرين محاصرين بمحطة النزول ” S ” ، حيث تزامن هذا الحصار مع نزول طائرتين مغربيتين نزلتا بالمطار  ، الأولى قادمة من الرباط و الثانية من الدار البيضاء .

هذا و يعود سبب التطويق و الاستنفار حسب ذات المصدر الى عثور  الأجهزة الأمنية  على حقيبة مجهولة ومشبوهة وضعت بالأروقة الخارجية للمطار.

وأوضحت مصادرنا أن الأجهزة الأمنية قامت على الفور باتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة واستدعت الوحدة الأمنية المتخصصة في المطار والتي تضم خبراء المتفجرات وباشروا بالتعامل مع الحقيبة المشبوهة وتفجيرها قبل السماح للمسافرين بالخروج من المطار.
وفي سياق متصل وضعت منطقة شمال فرنسا حيث رصد المشتبه بهما المفترضين في الهجوم على شارلي ايبدو في حالة استنفار قصوى ضد الارهاب، بحسب ما اعلنه مكتب رئيس الوزراء مانويل فالس.
وكانت هذه الحالة معلنة فقط في المنطقة الباريسية منذ الهجوم الذي خلف 12 قتيلا الاربعاء في العاصمة. ورصد الاسلاميان المتطرفان منتصف نهار الخميس قرب فيلي كوتيري حيث انتشرت قوات الامن بعد الظهر.

وشوهد المشتبه بهما في الاعتداء على الصحيفة صباح يوم الخميس في شمال فرنسا بينما كانا في سيارة كليو رمادية اللون ويحملان اسلحة حربية، حسبما افادت مصادر قريبة من التحقيق. واعلن مصدر قريب من الملف ان المسؤول عن محطة وقود بالقرب من “فيليه-كوتريه “تعرف رسميا على المشتبه بهما في الاعتداء على شارلي ايبدو”.

واكد مصدر اخر ان “المشتبه بهما ملثمان ويحملان كلاشنيكوف وقاذفة صواريخ”.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى