الأخبارتكنولوجيامستجدات

أمريكي يطلق صاروخا مصغرا ليثبت أن الأرض “مُسطحة”

الخط :
إستمع للمقال

أقدم مواطن أمريكي يدعى “مايك هيوز”، الذي تلقى تعليما ذاتيا في بناء الصواريخ، على التحليق أول أمس السبت 24 مارس، من ولاية كاليفورنيا على متن صاروخ من صنعه إلى ارتفاع 570 مترا فوق سطح الأرض، فقط ليثبت أن الأرض على شكل قرص “فريسبي” مسطح، حسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

ويؤمن “مايك هيوز” البالغ من العمر 61 سنة، والذي يعمل كسائق لسيارة ليموزين، بأن الأرض مسطحة وليست كروية كما يزعم رواد الفضاء التابعون لوكالة الفضاء الأمريكية “ناسا”.

وقام الأمريكي بالتحليق في منطقة مدينة إيمبوي المهجورة تقريبا الواقعة في جنوب كاليفورنيا على بعد 320 كيلومترا شرق لوس أنجلوس. وهبط هيوز بمظلة في صحراء موهافي على بعد 450 مترا من مكان الانطلاق. وانقسم رأس الصاروخ إلى جزئين أثناء الهبوط وفق خطط كروز. هذا ويأمل بإنتاج صاروخ قد يساعده في بلوغ الفضاء للحصول على أي أدلة تثبت صحة اعتقاده.

وكان “هيوز”، قد صرح لوكالة أنباء “أسوشيتيد برس” الأمريكية أن رحلته ضمن الغلاف الجوي “المسطح” للأرض سوف تمهد له الطريق أمام مشروعه الطامح بإنشاء برنامج فضاء (الأرض المسطحة).

واتهم المخترع المُسن، خلال مقابلة صحفية بخصوص رحلته إلى الفضاء، إيلون موسك، مؤسس شركة SpaceX المختصة في صنع صواريخ ومعدات فضائية، بأنه “يصنع صواريخ مزيفة من المطاط”.

وأضاف أن “هذا الأمر سيفضح تماما مجتمع الأرض الكروية”، كما ناقش خلال نفس المقابلة عدة ادعاءات يؤمن بها كثيرا حول من يتحكم بـ”ناسا”.

ووعد “هيوز” مجتمع الأرض المسطحة بأنه سوف يكشف مؤامرة “كروية الأرض” بفضل صاروخه الذي يعمل على الطاقة البخارية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى