الأخبارتكنولوجيامستجدات

عالم يطور آلة لمحاكاة الموت يمكن تجربتها باستخدام نظارات الواقع الافتراضي

الخط :
إستمع للمقال

كشف صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، في تقرير جديد عن بدء اختبار “آلة موت”، مصممة بواسطة الطباعة ثلاثية الأبعاد، قصد إرسال الأشخاص إلى الحياة الآخرة بسلام دون التعرض لأي عذاب أو ألم أو معاناة.

وطورت هذه الآلة، التي تحمل اسم “ساركو”، من قبل “فيليب نيتشكه”، مناضل القتل الرحيم الأسترالي البالغ من العمر 70 عاما، المعروف أيضا باسم “دكتور دث”.

وتعمل الآلة بشكل بسيط، فبعد الضغط على زر، تمتلئ “ساركو” بالآزوت “النيتروجين”، مما يؤدي إلى فقدان الشخص للوعي بعد دقيقة واحدة ويموت بعد خمس دقائق.

وسيتم الكشف عن هذه الآلة في معرض الجنائز بأمستردام، يوم السبت، حيث يمكن للحاضرين الحصول على لمحة عما سيكون عليه الأمر، إذ يمكنهم عيش التجربة باستخدام سماعة الواقع الافتراضي، ومع ذلك، فقد قوبلت الخطط بالفعل بغضب مع وصف الجهاز بأنه “بشع”.

وقال متحدث باسم المعرض إن الزوار يمكن أن يخضعوا للتجربة بأكملها باستخدام نظارات الواقع الافتراضي لمعرفة ما إذا كانت هذه نهاية مفضلة لهم أم لا.

فمن خلال النظارات الافتراضية، يمكن للزوار اختيار منظر لجبال الألب أو البحر في آخر لحظة، ثم الضغط على زر الانتحار، وبعدها يتحول مشهد نظارات الواقع الافتراضي إلى اللون الأسود ببطء.

وطور الدكتور “نيتشكه” هذه الآلة، بالتعاون مع المهندس “ألكسندر بانيك” في هولندا، وذلك بهدف جعلها متاحة في جميع أنحاء العالم، وبدلا من البحث عن وفاة كريمة، يقول الدكتور نيتشكه إنها قد تكون تجربة “مبهجة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى