الأخبارسياسةمستجدات

عبد الوافي لفتيت يقرر رفع دعوى قضائية ضد “فرانس أنفو” 

الخط :
إستمع للمقال

قرر وزير الداخلية المغربي، عبد الوافي لفتيت، يومه الأربعاء، رفع دعوى قضائية ضد موقع “فرانس أنفو” الفرنسي، على إثر حملة التشهير واتهام المغرب بالتجسس على شخصيات سياسية وحقوقية وإعلامية، باستخدام برنامج “بيغاسوس” الإسرائيلي.

وكشفت مصادر موقع “برلمان.كوم”، أن وزير الداخلية قرر رفع الدعوى القضائية ضد الموقع المذكور، بعد الاتهامات التي وجهها للسلطات المغربية.

وكان المغرب قد رفع دعوى قضائية أمام المحكمة الجنائية في باريس، ضد منظمتي “فوربيدن ستوريز” والعفو الدولية بتهمة التشهير، على إثر اتهامه بالتجسس على شخصيات سياسية وحقوقية وإعلامية، باستخدام برنامج “بيغاسوس” الإسرائيلي.

كما تقدم المغرب بشكايات جديدة، يومه الأربعاء، ضد كل من جريدة لوموند وراديو فرنسا وموقع ميديابارت، على خلفية حملة التشهير التي يقودونها ضد المملكة المغربية.

يشار إلى أن موقع أوروبا 1 الفرنسي، كان قد أكد بأن وزير الداخلية المغربي، عبد الوافي لفتيت، رفع أيضا عبر محاميه، مي رودولف بوسيلوت، اليوم الأربعاء، في باريس شكاية ضد ميديابارت ومدير نشرها إدوي بلينيل، من أجل الطعن ووضع حد للادعاءات الخبيثة والافتراءات التي تروجها هذه المواقع منذ عدة أيام والتي تثير اتهامات خطيرة للمؤسسات التي يمثلها دون تقديم أي دليل ملموس”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى