الأخبارخارج الحدودمستجدات

عشرة قتلى في هجوم على مشاركين في سباق للسيارات على الحدود المكسيكية الأمريكية

الخط :
إستمع للمقال

سقط عشرة قتلى وتسعة جرحى، في مجزرة نفذت من طرف إحدى العصابات في حق مجموعة من السائقين الهواة لسباقات السيارات في بلدة إنسينادا بشمال المكسيك قرب الحدود الأمريكية، حسب ماذكرته السلطات المكسيكية يوم أمس الأحد.

ووفق ما ذكرته وكالة الأنباء “فرانس بريس”، فإن سائقي سيارات الطرق الوعرة كانوا متوقفين على جانب طريق سريع عندما نزلت مجموعة مسلحين من شاحنة صغيرة وفتحت النار باتجاههم، وفق بيان للبلدية.

وجاء في بيان بلدية إنسينادا أن الهجوم أدى إلى سقوط “تسعة جرحى وعشرة قتلى”.

وتعد باخا كاليفورنيا من الولايات المكسيكية الأكثر تسجيلا لجرائم القتل العمد التي تُنسب معظمها إلى حرب دائرة بين عصابات الجريمة المنظمة، حيث سجلت ما بين يناير وأبريل 721 جريمة قتل، حسب الأرقام الرسمية.

وتشهد مدينة إنسينادا الواقعة ضمن نطاق ولاية باخا كاليفورنيا، باستمرار أعمال عنف مرتبطة بتهريب المخدرات، وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي جثث الضحايا على رصيف معبر بجوار سيارات للدفع الرباعي.

وأعلن المدّعي العام في ولاية باخا كاليفورنيا ريكاردو إيفان كاربيو، العثور في الموقع على شاحنة كان المهاجمون قد استخدموا داخلها ملطّخ بالدماء وهيكلها يحمل آثار رصاص.

واعتبر أن المؤشرات تدل إلى وقوع “مواجهة بين من يُشتبه في أنهم مجرمون، تخلّلها إطلاق النار”. ولا تزال التحقيقات جارية لمعرفة الدافع للمواجهة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى