الأخبارمجتمعمستجدات

عمارة : 21,5 في المائة من النساء يتولين مناصب المسؤولية داخل الوظيفة العمومية

الخط :
إستمع للمقال

تشغل النساء نسبة 33,33 في المائة من مناصب الوظيفة العمومية العليا بوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، وفق تعبير  المشرف على الوزارة عبد القادر عمارة، الذي أشار إلى أن نسبة النساء اللائي تتولين مناصب المسؤولية داخل الوزارة تبلغ 21,5 في المائة.

وأبرز الوزير عمارة، خلال حفل تكريم موظفات الوزارة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، حضره الوزير المنتدب المكلف بالنقل، محمد نجيب بوليف، أهمية دور المرأة في الإدارة العمومية، تماشيا مع الجهود المتواصلة والتزام المملكة في هذا المجال.

وتم خلال هذا الحفل تكريم خمس موظفات من الأطر العليا للوزارة، ويتعلق الأمر بالسيدات نذيرة الكرماعي، العامل المنسقة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية، ونجلاء الديوري، المديرة العامة السابقة لميناء طنجة المتوسط، ونعيمة المدهوني، مديرة إقليمية سابقة للوزارة، وفاطمة الودراري، مندوبة سابقة للنقل، وبشرى بايبانو، إطار بالوزارة حققت إنجازات رياضية مهمة.

وأكدت ممثلة هيئة الأمم المتحدة للمرأة في المغرب العربي، ليلى الرحيوي،  خلال  ذات الحفل، أن المغرب يتوفر على استراتيجية لمأسسة النوع ومؤشرات خاصة ومحددة للمساواة بين الجنسين، مضيفة أن المملكة منخرطة في جهود مستمرة للنهوض بحقوق المرأة طبقا للاتفاقيات الدولية التي تعد طرفا فيها ومبادئ المساواة والمناصفة التي حددها دستور 2011.

وأبرزت الرحيوي، في هذا الصدد، أحكام اتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، والتي صادقت عليها المملكة سنة 1993، مشيرة إلى أن التحديات لا تزال قائمة “رغم التقدم المحرز والقوانين التي تم التصويت عليها والسياسات العمومية المعتمدة”.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى