الأخبارفنمستجدات

فاطمة الزهراء أحرار: رفضت أدوارا مهمة بمصر وقررت اقتحام عالم الغناء

الخط :
إستمع للمقال

تواصل موقع “برلمان.كوم” مع النجمة المغربية فاطمة الزهراء أحرار، ليسألها عن آخر أخبارها وعن جديدها الفني والتكريم الأخير بالديار المصرية.

فاطمة الزهراء أحرار نجمة مغربية عرفها الجمهور المغربي بغطلالاتها ضمن أعمال تلفزية وسينمائية ومسرحية كثيرة، من بينها مسلسل “جيران الحومة” وسيتكوم “نسيب الحاج عزوز” ومسلسل “ساعة في الجحيم” وفيلم ” أنا والحيط ” وفيلم “التائه” الى جانب مسرحية فلسطينية مغربية مشتركة تحت عنوان “بدون هوية” وكذا مسرحية ” ماعندو سعد ”.

برلمان.كوم: ماهو جديد فاطمة الزهراء احرار الفني

فاطمة الزهراء أحرار: جديدي كثير، هناك جولة اوروبية للمسرحية المغربية “على سبيل المثال” مع فرقة الفنان محمد الجم، وهي من اخراج المخرج محمد خدي، وتأتي الجولة الأوروبية بعد نجاح الجولة الوطنية، من جهة اخرى انتهيت من فيلم سينمائي تحت عنوان “reste la-bas” الذي أؤدي فيه دور بطولة، كما فرغت لتوي من تصوير مسسل جديد، وأستعد لإطلاق أغنية سينغل جديدة بمصر.

برلمان.كوم: تحدثي لنا اكثر عن التجربة الجديدة في عالم الغناء

فاطمة الزهراء أحرار: الاغنية تحت عنوان “انا المراة العربية” مزيج بين اللهجة المغربية والمصرية والايقاعات المغربية والعربية، سأسجلها بمصر وسأصور لها فيديو كليب بعدد من العواصم العربية. واتعاون فيها مع كتاب وملحنين عرب.

برلمان.كوم: من اين جاءت الفكرة

فاطمة الزهراء احرار: اتجهت للغناء بعد ان اقنعني من حولي باني اؤدي جيدا ولي صوت جميل، فأنا كنت أؤدي بعدد من الاعمال، المسرحية منها خصوصا، وقلت لم لا ساجرب.

برلمان.كوم: هل تعود احرار قريبا للشاشة الفضية:

فاطمة الزهراء أحرار: سأظهر بمسلسل جديد تحت عنوان “نساء عازبات” ، المهم اني لا اتوقف عن العمل فأنا بين المسرحيات والتصوير والمهرجانات كعضوة بلجان التحكيم او كضيفة لا اغيب ولا اتوقف.

برلمان.كوم: سمعنا عن تكريمك بالديار المصرية تحدثي لنا اكثر عن التجربة

فاطمة الزهراء: نعم لقد تم تكريمي بمهرجان القاهرة الدولي للسينما وكذلك بمهرجان الأقصر ونلت جوائز تقديرية عن ادوار وطنية كثيرة قدمتها، كما تم تكريمي بالشقيقة الجزائر، هناك التفات نحو الفن المغربي واعجاب كبير بالصناعة الوطنية وتقدير واحترام متبادل بيننا وبين النجوم العرب.

برلمان: ادوار كثيرة طبعت ذهن المغاربة وأبرزها دور عيشة في سلسلة “ساعة في الجحيم” ما السبب وكيف تلقيتي ردود الفعل؟

فاطمة الزهراء احرار: دور عيشة بساعة في الجحيم، رسخت في اذهان الناس واحبوها وتأثروا بعفويتها وخفتها، واتمنى ان اعيد التجربة مع المخرج ياسين فنان لكني افضل ان اظهر بأدوار جديدة، فأدوار “مداولة” مثلا رغم انها سلسلة واحدة لكنها توفر ادوارا كثيرة ومختلفة وتثريني.

برلمان.كوم: ما الادوار التي تطمحين لتأديتها

فاطمة الزهراء احرار: قمت بدور خاطفة الرجال والقاتلة وطالبة الجامعة والشابة العانس قدمت ادوارا كثيرة ولازلت اطمح لتنوع اكثر في ادواري واريد ان اقدم بالخصوص ادوار السيدة العاملة والمراة المعنفة والسيدة الكادحة وذات الاحتياجات الخاصة وكل المشاكل التي تعيشها المراة المغربية بالمدينة والقرية.

برلمان.كوم: هل تطمحين كعدد من الفنانات الى التوجه نحو المشرق:

فاطمة الزهراء احرار: تجربة التمثيل بمصر مغرية وعرض علي بالفعل دور بطولة الى جانب اسماء كبيرة كسمير غانم وهاني سلامة، لكن الدور يرسخ الصورة النمطية عن المغربية وهذا ما جعلني اتراجع وفاء لنساء بلدي.

برلمان.كوم: مستعدة لأداء ادوار جريئة:

فاطمة الزهراء احرار: الادوار الجريئة بمعنى الهابطة، خط احمر وانا احترم جمهوري واحترم ثقافتي وارفض الابتذال.

برلمان.كوم: ماذا عن علاقتك بشقيقتك الفنانة لطيفة احرار ولماذا لا نراكما معا كثيرا

فاطمة الزهراء احرار: قرابتي بلطيفة احرار مصدر فخر لي، لكني لا استعملها ابدا، نعم هي سبقتني في الميدان ولكنني رغم احترامها ومحبتي لها ابتعد عن ظلها واشكل دربي ومسيرتي بيدي وهذا دليله انه نادرا ما نلتقي فنيا، لكل منا بصمتها ولكل منا طريقها الذي خطته بنفسها. والكل يعرف اني كتبت اسمي دون الاستناد على قرابتي بلطيفة.

فاطمة الزهراء احرار: سيكون من اللطيف ان نلتقي فنيا في عمل، خصوصا استغلال الشبه بيننا كاخوات في فيلم يتطلب ان تكون لاحدانا اخت، نحن نتحدث عن صناعة مدروسة للتمثيل والسينما ولكن هذا امر لا نتحكم به انا او هي بل المخرجون هم من يقررون.

برلمان.كوم: كلمة اخيرة لمحبيك

فاطمة الزهراء احرار: اقول لمنبركم شكرا لمتابعة الفنان والاهتمام بأخباره.. شكرا لكل من يحب فاطمة الزهراء احرار انا لست غائبة عنكم واعمل باستمرار واختار لكم الافضل لتقديمه… احبكم واقدركم واتمنى ان اظل عند حسن ظنكم وانتظروا جديدي دائما.

حاورتها: سكينة بن بلا

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى