الأخبارخارج الحدودمستجدات

فرنسا.. دعوة ليوم احتجاجي جديد للضغط على ماكرون وحثه لسحب قانون إصلاح التقاعد

الخط :
إستمع للمقال

قررت نقابات العمال الفرنسيين والأحزاب المعارضة للحكومة تنظيم يوم احتجاجي جديد، بعد غد الخميس، للضغط على الرئيس إيمانويل ماكرون وحثه على سحب قانون إصلاح نظام التقاعد الذي لجأ لمادة في الدستور لتمريره ضدا على الفرنسيين وعلى البرلمان.

وبحسب ما نقله موقع “فرانس24” فقد قررت الأحزاب المعارضة داخل البرلمان نقل المعركة السياسية إلى الشارع والانضمام للنقابات العمالية التي اجتمعت للمرة الأولى منذ 12 عاما، في تكتل نقابي موحد تنظيم مظاهرة جديدة هي العاشرة من نوعها يوم الخميس، للمطالبة بسحب قانون التقاعد المثير للجدل، باعتباره غير “قانوني” ولم تتم المصادقة عليه من قبل البرلمان.

ونقل ذات الموقع تصريحا لأرتور دولابورت، المتحدث باسم الحزب الاشتراكي الفرنسي في الجمعية الوطنية أن “هناك مخرجين اثنين لإنهاء الأزمة السياسية التي تعصف بالبلاد: الأول يتمثل في اللجوء إلى المجلس الدستوري الذي سيحكم في نهاية المطاف على القانون، والثاني يمر عبر تنظيم استفتاء شعبي تشاركي لحسم هذه القضية”.

من جهتهم دعا مسؤولو أحزاب اليسار، بينهم زعيم أقصى اليسار جان لوك ميلنشون الفرنسيين المشاركة “بكثافة” في مظاهرات الخميس من أجل دفع ماكرون إلى سحب القانون الجديد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى