الأخباررياضةمستجدات

فيديو: مقاتل أمريكي لـ برلمان.كوم: “بطولة MMA بطنجة غيرت نظرتنا للمغرب”

الخط :
إستمع للمقال

أكد المقاتل الأمريكي سيدني ويلر، في تصريح لموقع “برلمان.كوم” خلال مشاركته في بطولة فنون القتال المختلطة التي احتضنتها طنجة اليوم الأحد، أن نظرته للمغرب تغيرت بعد زيارته الأولى للمشاركة في البطولة.

“كل شيء هنا في المغرب رائع، أحب الشعب المغربي والثقافة المغربية،” يقول ويلر في تصريحه مضيفا: “لقد كانت تجربة جميلة، وأعتقد أنني سأعود لقضاء عطلتي الخاصة هنا بعد نهاية البطولة”.

هو نفس الشيء الذي أكده البطل المغربي عثمان زعيتر، في تصريح لموقع “برلمان.كوم، عقب فوزه المثير بالضربة القاضية  الأحد، في نزاله ضد الصربي دانييل كوكورا.

وأشار زعيتر إلى أن تنظيم الدورة 14 للفنون القتالية MMA بالمغرب لأول مرة ساهم في تغيير نظرة المقاتلين الأجانب للمغرب، قائلا: “حين رأوا طنجة لأول مرة، لم يخفوا انبهارهم، وقالوا إنها شبيهة بمدينة ميامي الأمريكية”.

وكما غيرت هذه التظاهرة نظرة المقاتلين للمغرب، يضيف زعيتر: “فأنا متأكد أنها ستغير أيضا نظرة العديد من مختلف بقاع العالم، لأن الحدث رافقته تغطية إعلامية واسعة من مختلف البلدان”.

يشار إلى أن طنجة، “عروس الشمال”، التي تشكل نقطة التقاء بين البحر الأبيض المتوسط والمحيط الأطلسي، التقت فيها، مساء أمس السبت، كل الأعين المتشوقة لمشاهدة أول دورة للألعاب القتالية المختلطة التي تقام في إفريقيا.

وشهدت البطولة مجموعة من النزالات بين مقاتلين من 11 دولة مختلفة، ضمنها مواجهات رئيسية؛ أبرزها النزال في وزن الريشة بين الكندي جيريمي كينيدي، صاحب السجل الحافل بـ 11 انتصارا مقابل تعادل وحيد، والإيطالي دانييل بيلو، صاحب عشرة انتصارات وتعادل وحيد مقابل هزيمتين، إلى جانب النزال الذي سيجمع بين الأمريكي سيدني ويلر والفرنسي عبدول عبد الغريموف، والمواجهة بين البرازيلي فيليبي إيفرين والفرنسي آرنولد كيرو، والمواجهة بين الروسي فيليموراد الخاسوف والأمريكي شون سانتيا، والنزال بين الروسي إيكر أليسكيروف والسويدي دييغو غونساليس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى