الأخبارتكنولوجيا

“فيسبوك” تعترف بالاستماع لرسائل صوتية للمستخدمين

الخط :
إستمع للمقال

كشفت وسائل إعلام أميركية، أمس الثلاثاء، تعاقد عملاق التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مع مئات من الأشخاص الذين تلخص عملهم في الإصغاء لمقتطفات من محادثات صوتية لمستخدمي الشبكة الاجتماعي ونسخها الأخرى.

وأقرت الشركة بعد تقرير أعدته وكالة “بلومبيرغ” أنها وظفت أشخاصا فعليين للتنصت على محادثات المستخدمين الصوتية، مدعية أن ذلك كان بإذنهم، وأنها أوقفت هذه الممارسة.

ويأتي كشف هذا الموضوع، وسط استمرار التشدد في التدقيق بأساليب الشبكة الاجتماعية العملاقة في جمع البيانات ،من جهتها ذكرت شركة “فيسبوك” في بيان: “تماما مثل آبل وجوجل، أوقفنا المراجعة البشرية للصوت قبل أكثر من أسبوع”.

وكان المتعاقدون وفق التقرير يختبرون قدرة الذكاء الاصطناعي لـ”فيسبوك” على تفسير الرسائل، والمستخدمون الذين تأثروا هم فقط أولئك الذين كانوا يستعملون تطبيق “فيسبوك مسنجر” وأعطوا موافقة على نسخ دردشاتهم الصوتية.

تجدر الإشارة هنا، إلى أن معظم المستخدمين لا يتنبهون للأذونات التي تطلبها منهم التطبيقات المختلفة عند تحميلها على جهاز الهاتف، وبالتالي يوافقون بشكل غير مباشر على السماح لهذه التطبيقات باستخدام الكاميرا، أو المايكروفون المثبت بالجهاز، وهو ما يُمكن إلغائه ببساطة شديدة في الإعدادات. 

وقالت “بلومبيرغ” إن المتعاقدين الذين يعملون في المشروع قد “راعهم” الاستماع إلى الدردشات الخاصة التي لم يتم الكشف عن هويات أصحابها والتي تضمنت أحيانا محتوى بذيئا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى