الأخبارخارج الحدود

في اليوم العالمي للعُزَّاب .. “أن يفوتك قطار الزواج أفضل من أن يدهسك”

الخط :
إستمع للمقال

يحتفل العالم باليوم العالمي للعزاب في 11 نونبر من كل عام، (11/11) وهو اليوم الذي أختير للصلة بين العُزَّاب وللاسترخاء، وفرصة للعثور على الشريك المثالي، وأمل في توديع عصر الوحدة والعزوبية فى وقت مبكر.

ورغم أن “يوم العزاب” هو في الأصل احتفال خاص بالشباب الصيني، إلا أن هذا الاحتفال لم يقتصر على الصينيين، بل امتد لعدد كبير من دول العالم، بحيث يحتفل شباب كل دولة بهذا اليوم على طريقته الخاصة، ولقد اختار العزاب، في الصين اليوم عيدا لهم بسبب تكرار الرقم الفردي “1” أربعة مرات على التوالي، والذي يدل على الوحدة الشديدة.

واليوم العالمي للعزاب أصبح في صدارة الترند بمصر وعدة دول عربية، منها السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والكويت، والبحرين، لحرص شباب هذه الدول على الاحتفال عبر صفحاتهم على “تويتر” بتدوينات وفيديوهات وصور خاصة لها دلالتها المتعلقة بهذا اليوم.

وعبّر الكثير من المغردين عن رأيهم بالعزوبية حيث أجمع أغلبهم على أن العزوبية هي الرديف للحرية، فقال أحدهم: “اقوى أنواع الحرية أن تكون أعزبا”.

من جانب آخر طرح مغردون مشكلة الضغوط الاجتماعية التي تواجه الأشخاص العُزَّاب حيث يتم الضغط عليهم من قبل الأشخاص المحيطين بهم.

فيما وجد مغردون أن الزواج من أساسيات الحياة وأن الإنسان لا يستطيع الاستمرار في حياة العزوبية إلى آخر حياته، وأن الحياة بحاجة إلى اثنين حتى تستمر، فعبّرت إحدى المغردات عن ذلك قائلة: “يد وحده ما تصفق”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى