الأخبارفنمستجدات

في عز الحداد على ضحايا مسجدي نيوزيلندا.. فنانون مغاربة يحيون الليالي الملاح

الخط :
إستمع للمقال

يبدو أن توالي الأزمات عبر مختلف دول العالم، بدءا من الاعتداء على المسجدين بنيوزيلندا، وإطلاق النار بمدينة أوتريخت الهولندية، ناهيك عن احتجاجات “السترات الصفر”، وكذا الحراك الشعبي في الجزائر وغيرها من الأحداث المتسارعة، لم تجد لها صدى في نفوس مجموعة من الفنانين المغاربة، فعوض أن يبدو تأثرهم وتعاطفهم مع ضحايا هذه الأحداث اختاروا “الزهو واللهو”، من خلال الاحتفال بمناسبة ترفيهية تحت عنوان “Party White”.

واحتفل الفنانون المغاربة وهم يرتدون ملابس باللون الأبيض، منتشين على إيقاع الموسيقى الشعبية والغربية الصاخبة، وهم يتمايلون برقصات تصاحبها مقطوعات غنائية. وفور انتشار مقاطع فيديو مقتطفة من هذا الحفل عبر مختلف الصفحات على “فيسبوك، و”إنستغرام”، صب رواد ونشطاء هذه المواقع جامّ غضبهم، على هؤلاء، حيث انتقدوا لا مبالاتهم بمشاهد الدماء وصور الضحايا التي تناقلتها وسائل الإعلام.

وأثار تصرف المشاهير المغاربة استغراب متتبعيهم ومعجبيهم عبر حساباتهم الشخصية، معبرين من خلال آلاف التعاليق عن عدم الرضى عن هذه التصرفات التي قد تجعل جمهورهم ومحبيهم من جميع أنحاء العالم، ينقلبون عليهم وتترسخ في أذهانهم صورة سلبية على الوسط الفني المغربي، خصوصا في هذه الظرفية التي تحتاج إما للتضامن والمساندة أو الصمت، وذلك أضعف الإيمان.

وجدير بالذكر أن الحفل أقيم في منزل خبيرة التجميل صونيا نكادي، إذ مر في أجواء من البذخ و”الميوعة” حسب تدوينات رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بمشاركة كل من مليحة العرب فاتي جمالي، ومصممة الأزياء ليلى حديوي، والمغني الشعبي عثمان مولين المعروف بـ”مول البندير”، والراقصة نور، وعصام وشمة، وآخرون.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى