الأخبارمجتمعمستجدات

في مسيرة الغضب..نقابة عمالية تثور في وجه حكومة العثماني وتطالبها بالرحيل

الخط :
إستمع للمقال

نظمت المنظمة الديمقراطية للشغل، مسيرة غضب صباح اليوم الأحد 18 فبراير الحالي، ضد سياسة التفقير الحكومية ومواصلتها في توسيع الفوارق الطبقية والهوة بين الفقراء والأغنياء، جراء غياب العدالة الاجتماعية والتوزيع غير العادل للثروة الوطنية.

وأكد علي لطفي الكاتب العام للمنظمة الديمقراطية للشغل، أن المسيرة تأتي من أجل التعبير عن رفض جميع القطاعات المهنية للقرارات اللاشعبية التي تنهجها حكومة سعد الدين العثماني.

https://www.youtube.com/watch?v=dvvxqNo9Ujc&feature=youtu.be

وأبرز المتحدث في تصريح “لبرلمان.كوم“، عقب المسيرة التي انطلقت من باب الأحد وجابت شوارع الرباط، أن قرارات العثماني، أدت إلى تجميد الأجور وإلى فرض نظام تقاعد مشؤوم، وإلى حرمان 50 في المائة من الشعب المغربي من التأمين على الصحة، مطالبا برحيلها.

وكانت النقابة قد أكدت في بلاغ سابق، أن السياسة المتبعة من قبل رئيس الحكومة العثماني، أدت إلى التوجه نحو الإعدام النهائي لصندوق المقاصة وما تبقى من دعم للدقيق والسكر وغاز البوتان بعد تحرير أسعار المحروقات ورفع أسعار الماء والكهرباء وأسعار المواد الغذائية الواسعة الاستهلاك إلى درجة أنه لم يعد معه ممكنا تأمين الحاجيات الضرورية للعيش الكريم. على حد تعبير البلاغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى