الأخبارخارج الحدودمستجدات

قبل الهجوم المسلح في أمريكا..مطلق النار السعودي: أنا ضد الشر وأمريكا عموما تحولت إلى دولة شر

الخط :
إستمع للمقال

تمكن موقع “SITE Intelligence Group” المختص في متابعة أنشطة الحركات المتطرفة في الإنترنت ووسائل الإعلام من الوصول إلى بيان نشره منفذ الهجوم الذي أسفر عن سقوط 3 قتلى في القاعدة الجوية الأمريكية بفلوريدا، قبل الحادث.

وذكر الموقع المذكور أن الطالب العسكري السعودي، محمد الشمراني، قال في بيان نشره قبيل تنفيذ الهجوم ومقتله “أنا ضد الشر، وأمريكا عموما تحولت إلى دولة شر”.

وأضاف بيان الشمراني، حسب الموقع نفسه “أنا لست ضدكم لأنكم فقط من الأمريكيين، أنا لا أكرهكم بسبب حرياتكم، أكرهكم لأنكم كل يوم تدعمون وتمولون وترتكبون جرائم ليس فقط ضد المسلمين بل ضد الإنسانية”.

وأكد الموقع بعد البحث أن أسلوب تنفيذ الهجوم المسلح دليل قاطع على أن المنفذ لا ينتمي إلى أي جماعة متطرفة، لكن لن يكون من المفاجئ أن يعلن تنظيم “داعش” الإرهابي مسؤوليته عن هذه هذه العملية، خاصة وأن البيان كان يعتمد على بعض مصطلحات ومقنتباسات لمؤسس تنظيم “القاعدة”، أسامة بن لادن، الأمر الذي يرجح وجود دوافع إرهابية.

وفي سياق متصل، قال وزير الدفاع الأمريكي، مارك إسبر، في أعقاب الهجوم، الذي وقع في قاعدة بينساكولا الجوية للبحرية الأمريكية، إن “مطلق النار ضابط برتبة ملازم ثان في مجموعة القوات السعودية التي تلقت تدريبات على قيادة الطيران الحربي في الولايات المتحدة”، مشيرا إلى أنه “يدرس اتخاذ خطوات عدة لضمان أمن المنشآت العسكرية الأمريكية على خلفية الحادث”.

كما أوضحت “وزارة دفاع الولايات المتحدة “، أن العسكري السعودي بدأ تدريباته في الولايات المتحدة منذ غشت 2017 في إطار برنامج تدريب العسكريين الأجانب للقوات البحرية الأمريكية، الممول من قبل السعودية، وكان من المخطط أن يبقى الطالب السعودي في البلاد حتى غشت 2020.

ومن جهة ثانية، قال مفوض شرطة مقاطعة إسكامبيا، ديفيد مورغان، إن “السلاح الذي استخدمه المهاجم خلال إطلاق النار في القاعدة،عبارة عن مسدس، في حين لا يزال من غير الواضح كيف تمكن من إدخاله إلى القاعدة وفقا للسطات، باعتبار أنه من غير المسموح حمل الأسلحة داخل القاعدة”.

هذا، واستنكر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، هذا الهجوم، حيث وصفه بـ”الجريمة الشنعاء”، قائلا حسب ما أفادت به وكالة “واس”،إن”مرتكب هذه الجريمة الشنعاء لا يمثل الشعب السعودي الذي يكن للشعب الأمريكي الاحترام والتقدير”.

وقدم الملك السعودي في اتصالا هاتفيا مع الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، تعازيه بسقوط ضحايا جراء الحادث، مؤكدا على “وقوف المملكة إلى جانب الولايات المتحدة… وصدور توجيهاته للأجهزة الأمنية السعودية للتعاون مع الأجهزة الأمريكية المعنية للوصول لكافة المعلومات التي تساعد في كشف ملابسات هذا الحادث المؤسف”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى