الأخبارخارج الحدودسياسة

قيس سعيّد يرفض وصف زوجته بسيدة تونس الأولى

الخط :
إستمع للمقال

بعد رفضه الانتقال إلى قصر قرطاج، لازال قيس سعيّد، الرئيس التونسي يمضي في مفاجآته، وذلك بعد أن أعلن أن زوجته لن تحمل لقب السيدة الأولى، حيث قال بلغته الحاسمة إن “كل نساء تونس أُوّل”، في إشارة منه إلى احترام كل النساء التونسيات اللواتي وصفهن بـ”الحرائر” في أحد لقاءاته الصحفية بعد اكتساحه للانتخابات.

وكانت إشراف شبيل، زوجة سعيّد، قد ظهرت بجانبه، عند إعلان نتائج استطلاعات الرأي بعد انتهاء التصويت في المرحلة الثانية من الانتخابات، حيث قبّلت العلم التونسي، بعدما قبّل قيس علم بلاده، كما أنها كانت حاضرة في لجان الاقتراع في هدوء، إذ لم تتحدث إلى الصحافة، ولم تدل بتصريحات.

ودعمت شبيل زوجها قيس، طوال الحملة الانتخابية، حتى تراجع الزوجان عن الظهور بعد تعليق الحملة عقب إعلان نتائج المرحلة الأولى من التصويت، لكن المتابعين للحملة داخل المقر وعلى مواقع التواصل الاجتماعي رصدوا دورها الفعّال المختلف عن حالة الهدوء أمام وسائل الإعلام.

ويشار إلى أن سعيّد قال في أحد الحوارات الإذاعية، إنه تزوج شبيل بعد قصة حب، وأنجبا ولدا وبنتين، إذ كان القانون هو ما جمعهما بعد أن التقيا أثناء عمله كمدرس بكلية الحقوق والعلوم الاقتصادية والسياسية في جامعة سوسة.

وجدير بالذكر أن إشراف شبيل، زوجة الرئيس التونسي قيس سعيّد، تولت شبيل عدداً من المناصب القضائية، من بينها مستشارة في محكمة الاستئناف، وتشغل حالياً منصب وكيل المحكمة الابتدائية في تونس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى