الأخبارسياسةمستجدات

كاتب مصري: موقف إسبانيا من الصحراء المغربية غائم مقابل وضوح المغرب من دعوات الانفصال بكاتالونيا

الخط :
إستمع للمقال

تتواصل تداعيات الأزمة القائمة بين المغرب وإسبانيا، على خلفية استقبال هذه الأخيرة المدعو ابراهيم غالي زعيم جبهة “البوليساريو” بـ”هوية مزيفة”، وسماح إسبانيا لهذا المجرم بمغادرة التراب الاسباني ليلا في اتجاه الجزائر.

تعليقا على هذا الموضوع، أكد سلميان جودة الكاتب والصحفي المصري في مقال رأي له، أن “الأزمة الناشبة هذه الأيام بين إسبانيا والمغرب، فيها من سوء النية والخداع على مستواها الإسبانى أكثر مما فيها من أى شىء آخر!.. تمامًا كما هو الحال من جانب الغرب عمومًا فى قضية سد النهضة الإثيوبى، ومن قبل فى قضية فلسطين!”.

وأضاف جودة  “ما كادت قصة وجود غالي فى إسبانيا تنكشف فى الإعلام حتى تبينت معطيات تدعو إلى الشك والريبة، لقد اتضح أنه طار إلى الأراضى الإسبانية سرًا، وأنه دخلها ببطاقة مزورة واسم مستعار، وأن ذلك لم يكن بعيدًا عن عين الحكومة فى مدريد!!.. وبعد انكشاف الأمر أصبح المبرر المعلن لوجوده فى إسبانيا هو حاجته إلى العلاج فى مستشفى إسبانى!.”.

واعتبر المتحدث أن ” القضية في جوهرها هي موقف إسبانيا الغائم من وحدة الأراضى المغربية.. إن مدريد تستضيف الداعى إلى الانفصال سرًا، فى الوقت الذى تتخذ فيه الرباط موقفًا واضحًا مع وحدة إسبانيا ضد دعوات انفصال إقليم كتالونيا!.”.

وشدد ذات المتحدث، أن “القضايا الثلاث، فى فلسطين، وفي الصحراء المغربية، وفى السد، هى قضايا عادلة بامتياز، ولن ينال الخداع شيئًا من عدالتها ولا سوء النية!”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى