الأخبارثقافةمستجدات

“كفر ناحوم” فيلم عربي يصل إلى “الأوسكار” بهوليود

الخط :
إستمع للمقال

وصل الفيلم اللبناني “كفرناحوم” للمخرجة نادين لبكي للقائمة النهائية لجائزة “أوسكار” كأفضل فيلم ناطق باللغة الأجنبية والتي ضمت خمسة أفلام، وذلك بعد فوزه على جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان “كان” السينمائي الدولي في العام 2018.

وقالت المخرجة اللبنانية في حديث إلى رويترز، بعد إعلان قائمة أسامي الأفلام الخمسة النهائية، “إن هذا الاختيار يمثل انتصارا كبيرا لأطفال الشوارع الذين شاركوا في الفيلم”.

وكانت لبكي قد استعانت في فيلمها “كفر ناحوم” بأطفال الشوارع لسرد حكاية طفل عمره 12 عاما يحاول التصدي لإجبار شقيقته على الزواج فور بلوغها، وعرض الفيلم واقع الطفولة المهمشة على الأراضي اللبنانية والمأساة التي يعيشها الأطفال المشردون.

كما وصل فيلم “عن الآباء والأبناء” للمخرج السوري طلال ديركي للقائمة النهائية لـ”الأوسكار” في فئة أفضل فيلم وثائقي طويل، وكانت السلطات الأمريكية قد امتنعت عن إصدار تأشيرة دخول لمخرج الفيلم الذي يعيش حاليا في ألمانيا لكنها عادت ومنحته إياها في منتصف يناير.

ويتنافس ضمن القائمة النهائية لأفضل فيلم وثائقي طويل فيلمان من بريطانيا وفيلمان من الولايات المتحدة.

ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن الأسماء الفائزة عن كل فئة من جوائز “الأوسكار” في دورتها الحادية والتسعين خلال حفل يقام يوم الأحد 24 فبراير القادم بهوليوود وتذيعه شبكة “إيه.بي.سي” الأمريكية على الهواء في معظم دول العالم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى