الأخبارخارج الحدودمستجدات

كورونا.. الإكوادور تستعين بحاويات مبردة لاستيعاب الجثث في جواياكيل

الخط :
إستمع للمقال

شرعت حكومة الإكوادور منذ أمس السبت، في تخزين جثث وفيات فيروس كورونا في حاويات مبردة عملاقة بعد امتلاء المشارح والمستشفيات بمئات الجثث في مدينة جواياكيل، بؤرة تفشي الوباء في البلاد.

وتعاني الاكوادور من مأساة انتشار جثث ضحايا فيروس كورونا الذين فقدوا حياتهم جراء الإصابة بالفيروس، حيث قامت الشرطة بجمع أزيد من 150 جثة من شوارع مدينة جواياكيل ومنازلها، وحذرت الحكومة من أن ما يصل عدد الوفيات إلى 3500 شخص قد يموتون من فيروس كورونا.

و تعد الإكوادورأكثر دول أمريكا اللاتينية تضررا من الفيروس بعد البرازيل، حيث يوجد بمقاطعة جواياس 70% من حالات الإصابة بالعدوى في البلاد، ووفاة 318 مريضا بالفيروس، وهو من أكبر أعداد الوفيات في أميركا اللاتينية.

من جانبه يتوقع الرئيس الإكوادوري لينين مورينو تسجيل عدد كبير في الوفيات حيث قال هذا الأسبوع “إن العدد الحقيقي للمتوفين أكبر من ذلك، وفق ما نقلت “رويترز”، أمس السبت، في الوقت الذي تجمع فيه السلطات أكثر من 100 جثة يوميا من بيوت أقاربهم، بعد أن حالت إجراءات العزل دون دفنهم.

والجدير بالذكر أن انتشار فيروس كورونا المستجدّ أسفر إلى حدود الساعة عن وفاة ما لا يقل عن 64,787 شخصا في العالم منذ ظهوره في دجنبر في الصين، استنادا إلى مصادر رسمية.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى