الأخبارمجتمعمستجدات

“كورونا” يعيد المغاربة إلى حضن القنوات العمومية

الخط :
إستمع للمقال

رغم المشاكل الاقتصادية والاجتماعية التي تسبب فيها فيروس “كورونا” المستجد، إلا أنه كانت له بعض الجوانب الإيجابية التي انعكست نتائجها على الأسر المغربية، حيث لم شملها، وقرب بين أفرادها الذين باعدت ظروف ومشاغل الحياة بينهم.

ولم يقتصر “كورونا”، على لم شمل العائلات المغربية فحسب، بل طال كذلك القنوات التلفزيونية المغربية، حيث استعادت هذه الأخيرة، شريحة واسعة من جمهورها، ما جعلها تحقق نسب مشاهدة عالية لمجموعة من برامجها، حسب ما سجلته شركة “ماروك ميتري” المتخصصة في قياس نسب المشاهدة.

وكشفت إحصائيات الأسبوع الأخير من شهر مارس المنصرم، أن البرامج التي استحدثتها القناة “الأولى” و”الثانية دوزيم”، تماشيا مع الوضع الصحي الذي يشهده المغرب والعالم بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، استقطبت عددا كبيرا من المشاهدين، حسب ما أفادت يومية “الصحراء المغربية”.

وحسب ذات المصدر، فقد احتلت نشرات الأخبار صدارة أكثر البرامج مشاهدة مقارنة مع الأشهر السابقة التي كانت تسجل أدنى النسب، في إشارة إلى أن ذلك راجع لاهتمام المغاربة بمتابعة آخر المستجدات التي تقدمها هذه القنوات خلال نشراتها.

وتابع المصدر نفسه، أن القناة الثانية سجلت نسبة مشاهدة بلغت 66.3 في المئة من خلال يوم واحد، محتلة صدارة الترتيب في قائمة القنوات المغربية، وتلتها قناة “الأولى”، بنسبة 56.7 في المئة.

وجدير بالذكر أن القنوات العمومية المغربية، تنقل بشكل يومي وعلى مدار الساعة آخر الأخبار المتعلقة بفيروس “كورونا” المستجد، كما تتخلل برامجها وصلات إشهارية تحث المواطنين على اتخاذ كل الاحتياطات الوقائية، من أجل الحد من انتشار هذا الوباء، مع تنبيههم إلى احترام قرارت السلطات المتعلقة بالحجر الصحي، والطوارئ الصحية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى