الأخبارخارج الحدودمستجدات

كوريا الشمالية: لن نذعن أبدا لعقوبات واشنطن

الخط :
إستمع للمقال

قالت وسائل إعلام كورية شمالية رسمية أمس السبت، إن “بيونغ يانغ لن تذعن أبدا لضغط الولايات المتحدة”، منددة بالعقوبات التي تفرضها واشنطن على البلاد.

وجاء ذلك ردا على إعلان الولايات المتحدة مؤخرا أنها ستفرض عقوبات على 56 كيانا، منها 27 شركة شحن وتجارة، و28 سفينة، وفرد واحد من كوريا الشمالية وبلدان أخرى، بذريعة منع بيونغ يانغ من محاولة التهرب من العقوبات ووقف الوسائل غير القانونية التي يمكن أن تساعد في التعامل معها في عرض البحر.

ووفقا لصحيفة “رودونغ سينمون” الرسمية، قالت في مقال افتتاحي إن “بيونغ يانغ لن تذعن مطلقا للقوة العسكرية أو العقوبات أو الحصار”، وأضافت “لن ندع الأمريكيين يحددون الخير والشر بناء على وجهة نظر حاكمهم، بشكل يتخطى العدل والحقيقة”.

ووصفت الصحيفة العقوبات الأمريكية وجهود الولايات المتحدة نحو تشديد عزلة البلاد بأنها خطيرة للغاية ويمكن أن تؤدي إلى نشوب حرب، وذكرت أن واشنطن تعمل من خلال العقوبات على إضعاف بيونغ يانغ وجعلها تخضع لسيطرتها الكاملة.

ودعت الصحيفة دبلوماسيي البلاد إلى القيام بدور مهم لحماية سلطة الزعيم الأعلى والحزب الحاكم تحت أي ظروف في وقت أصبحت فيه المواجهة مع قوات العدو على قدم وساق.

ويأتي ذلك بعد يوم من الإعلان عن لقاء مرتقب بين زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون والرئيس الأمريكي دونالد ترامب في ماي المقبل، قبل أن يتراجع البيت الأبيض على ما يبدو ويربط اللقاء بحدوث تطورات في بيونغ يانغ.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عاجل
زر الذهاب إلى الأعلى